القاهرة – عصام بدوي

في واقعة هي الأولى من نوعها، ألقت قوات الأمن المصري القبض على تشكيل عصابي مسلح مكون من 5 أشخاص تخصص في سرقة الشوكولاتة وعلب الحلوى من المتاجر الكبرى بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتعد القضية هي الأولى من نوعها، حيث لم يحدث من قبل أن تم ضبط تشكيل يقوم بهجوم مسلح على المتاجر لسرقة الحلوى والشوكولاتة.

وكشفت تحقيقات النيابة المصرية، أن المتهمين اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي لسرقة المحلات التجارية بعدة مناطق بالعاصمة المصرية، كما اعترف المتهمون بتمكنهم من سرقة 3 محلات تجارية، وتمكنوا من بيع بضائعها بمحافظة الشرقية شمال القاهرة.

واعترف المتهمون بأنهم قاموا بضرب أفراد الأمن الخاص بأحد المتاجر، وتهديدهم بالأسلحة النارية، حتى تمكنوا من سرقة 116 علبة شوكولاتة، لبيعها نظراً لارتفاع ثمنها وسهولة بيعها.

وأدلى أفراد أمن المتجر بتفاصيل الواقعة التي بدأت باقتحام 5 ملثمين مسلحين المحل التجاري، وتهديدهم بعد إشهار الأسلحة النارية لسرقة كميات كبيرة من علب الشوكولاتة.

وأمرت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، بإحالة عصابة سرقة "الشيكولاتة" للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح بتهمة سرقة علب شيكولاتة من متجر شهير.

وكانت البداية بتلقي قسم شرطة القاهرة الجديدة، بلاغاً من أمن متجر شهير بمنطقة التجمع الخامس، أفادوا فيه باكتشافهم سرقة علب "شيكولاتة" من داخل المتجر، وبفحص الكاميرات تبين أن 5 أشخاص وراء السرقة.

وتبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمين، وهم "محمد .م، عاطف .ك، حامد ح، محمود م، تامر .ع" تم ضبطهم من قبل بتهمة سرقة علب "الشيكولاتة" وأنهم اعتادوا سرقة المتاجر الشهيرة.

وأمر قاضي المعرضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، بحبس الـ 5 متهمين 15 يوماً على ذمة التحقيقات في اتهامهم بسرقة حلويات من بعض المحلات التجارية الكبيرة.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين الـ5 سرقة 116 علبة شوكولاتة من سلسلة محلات شهيرة بمنطقة القاهرة الجديدة، واعترف المتهمين بارتكاب تلك الوقائع. وأضافوا بأنهم كانوا يسرقون أنواعا فاخرة من الشوكولاتة، نظراً لكون وزنها خفيف وسعرها مرتفع.