استضافت الأمانة العامة بمجلس النواب من خلال مركز الدراسات والتدريب البرلماني الخميس، وفداً من المشاركين في الدورة التأسيسية القضائية "الثامنة" للضباط في أعمال النيابة العسكرية المنعقدة في القضاء العسكري، بهدف إطلاعهم على طبيعة العمل البرلماني.

وكان في استقبال الوفد الأمين العام لمجلس النواب المستشار راشد محمد بونجمه، حيث رحب بالوفد ونقل لهم تحيات رئيس مجلس النواب فوزية زينل، مؤكداً أهمية هذه الزيارات في التعريف بآليات عمل المجلس النيابي، والدور التشريعي والرقابي الذي يقوم به.

واستمع الوفد لشرح تفصيلي قدمه سعادة النائب عبدالله الذوادي حول مهام واختصاصات لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، أعقبه فتح باب المناقشة والرد على استفسارات الضباط.

كما قامت رئيس قسم القرارات ودعم الهيئة في مجلس النواب منيرة النعار بتقديمِ عرضٍ تعريفي يبين آليات العمل في المجلس النيابي، بالإضافة إلى شرح المهام الرقابية والتشريعية، والآلية المتبعة في إدارة الجلسات الاعتيادية، والتعامل مع الأدوات البرلمانية من قبل النواب، إلى جانب طريقة مناقشة القوانين وإقرارها.

يذكر أن الوفد ضم ضباطاً من منتسبي القضاء العسكري السعودي، وهيئة القضاء العسكري الكويتي، والقضاء العسكري العماني، بالإضافة لمنتسبي قوة دفاع البحرين، ووزارة الداخلية، والحرس الوطني وجهاز الأمن الوطني.