القاهرة - عصام بدوي

قالت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المصري، نيفين جامع، إن "مشاركة الجهاز في معرض الخريف بمملكة البحرين الشفيقة، تأتي استمرارًا للتعاون المثمر مع المؤسسات والجهات التنموية في البحرين، وإيجاد قنوات جديدة لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وتشجيع السياحة البحرينية إلى مصر، بالإضافة إلى تسويق منتجات المشروعات الصغيرة المصرية في الخارج، خاصة المنتجات اليدوية التي تشتهر بها محافظات مصر المختلفة وتجد إقبالًا كبيرًا في الأسواق العربية".

وتحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني افتتح وكيل الوزارة لشؤون التجارة المهندس نادر خليل المؤيد معرض الخريف 2019 "النسخة الثلاثين" الذي تنظمه شركة إدارة المعارض العربية وذلك بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات. وشارك في الافتتاح من مصر، الوزير المفوض التجاري أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، نائباً عن عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وسهى إبراهيم الفار، سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.



ويقام معرض الخريف، أكبر المعارض الاستهلاكية والتسويقية في المنطقة، على مساحة 15.400 متر مربع بمشاركة 650 شركة ومؤسسة تجارية محلية ودولية من 18 بلدًا وذلك خلال الفترة من 23 حتى 31 يناير 2019.

ووفقًا لرئيس جهاز تنمية المشروعات المصري، فان "المشاركة تأتي في إطار الدعم المتكامل الذي يقدمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة، والصغيرة، والمتناهية الصغر، من أجل النهوض وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة، وتسويق منتجاتها من خلال المشاركة في كبرى المعارض المحلية والدولية".

وأكدت جامع، أن "اشتراك المشروعات في هذه المعارض الدولية، يهدف إلى تشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة، على تطوير منتجاتهم بما يتلاءم مع متطلبات الأسواق الخارجية ولمساعدتهم في معرفة احتياجات هذه الأسواق والحصول على فرص للتصدير والتعاقد وفتح منافذ تسويق مستمرة بدلا من الاعتماد على السوق الداخلية فقط".

ويشارك الجهاز بجناح كبير يضم مجموعة من المشروعات المتميزة الممولة من الجهاز والمتخصصة في المنتجات التراثية ومنها "مشغولات يدوية ولوحات فنية، جلود، مشغولات نحاسية، سجاد يدوى، مفروشات قطنيه ومفروشات إخميم والملابس".

الجدير بالذكر، أن هذا المعرض الرابع، الذي يشارك فيه جهاز تنمية المشروعات بمملكة البحرين، حيث قام خلال عام 2018 بالمشاركة في المعرض المصري البحريني، بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصري، معرض الخريف بالتعاون مع مؤسسة الأخبار، معرض "حرفنا"، بالتعاون مع هيئة السياحة والمعارض البحرينية ومركز الجسرة للتدريب الحرفي.