حصد بنك البحرين الإسلامي جائزة "البنك الإسلامي الأكثر ابتكارًا في البحرين"، والممنوحة من قبل International Finance Magazine (IFM)، أحد أبرز المنشورات العالمية في القطاع المالي، والتي ينتشر قرّاؤها عبر 200 دولة من مختلف أنحاء العالم، وذلك في ختام إنجازاته لعام 2018.

وتم توزيع جوائز المجلة في فندق جميرا أبراج الإمارات في دبي، حيث قام رئيس دائرة الاتصالات المؤسسية والتسويق محمود قنّاطي باستلام الجائزة نيابةً عن البنك.

وانطلقت مراسم توزيع الجوائز بجلسة الترحيب الذي التقى فيها ما يزيد عن 100 من زملاء القطاع المصرفي والقادة المؤثرين في القطاع المالي وقطاع الصيرفة الإسلامية من مختلف دول العالم.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك حسان جرّار: "إن التطورات الحاصلة في عالم الصيرفة تجري بإيقاع متسارع، بينما نستمر في تخطي العقبات التي تعترض مسارنا في هذا القطاع، ولذلك فإن هذه الجوائز ضرورية لضمان استمرارية الدعم تجاه تقديم المزيد من الابتكار والتميز في القطاع المصرفي".

وأضاف: "نعبّر عن فخرنا واعتزازنا بتلقي هذه الجائزة والتي تسلط الضوء على التزام البنك نحو تقديم منتجات مالية مبتكرة تسهم في تبسيط تجربة الزبائن المصرفية"، مقدماً شكره لمنتسبي البنك على جهودهم الكبيرةلتحقيق هذه الجائزة،كون هذه الجائزة امتدادًا لجهودهم الدؤوبة وإخلاصهم وتفانيهم".

وتختار "IFM"، الفائزين بالجوائز التي تقدمها عبر المزج ما بين ترشيحات قرّاء المجلة مع تحليلات الخبراء لضمان الوضوح والشفافية في عملية التحكيم والاختيار، وذلك بعد إجراء بحوث وتحليلات دقيقة ومفصلة من قبل الفريق الداخلي للمجلة، ثم تنتقل العملية إلى وكالة الأبحاث الخارجية والتي تضيف المزيد من المحتوى.

وعندئذ يتم اختيار المرشحين النهائيين من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء القطاع المصرفي من عدة مؤسسات عالمية ومراكز مالية دولية بارزة حول العالم، وذلك بناءً على عدد من الأسس الاستراتيجية ومنها الابتكار، النمو، الاستدامة والمشاركة المجتمعية بصورة عامة.