أنيسة البورشيد

طالب رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية بدر التميمي وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني برفع ميزانية بلدية الجنوبية بجناحيها المجلس البلدي والجهاز التنفيذي إلى 1.2 مليون دينار لتغطية العجز.

وأعلن رفضه الشديد لميزانية هذا العام التي قال، إنها تشكل عجزاً واضحاً وحقيقياً سيؤدي إلى تراجع وقلة الخدمات المُقدمة للمواطنين ما سينعكس سلباً على جودة الخدمة البلدية بشكل عام.



ووصف المبلغ المرصود بغير المنصفة بحق المحافظة الجنوبية كونها تمثل أكبر محافظات المملكة مساحة والتي تمثل عُمقاً استراتيجياً للبحرين نظراً لموقعها الجغرافي حيث أصبحت مقصداً رئيساً للمواطنين والمقيمين والزوار نظراً لأهميتها في استقطاب الكثير من الفعاليات والأحداث طوال العام.

ولفت التميمي إلى أن تحجيم الميزانية المرصودة للبلدية غير منطقي وهو ما يتنافى مع طموح البلدية في تغطية التزاماتها المعهودة في جوانب كثيرة من الخدمات المقدمة التي تباشرها وتكون مرافقة لمختلف الأحداث والفعاليات لكون الجنوبية تحتضن العديد من المرافق الوطنية الهامة التي يقصدها عدد كبير من المواطنين والمقيمين والزوار وأهمها تلك المرافق حلبة البحرين الدولية ومعرض الطيران والأستاد الوطني ومحمية العرين وقلعة الرفاع والسوق الشعبي والحديقة المائية الأكبر في المنطقة "جنة دلمون" وكذلك ساحل بلاج الجزائر.