يعمل صندوق العمل "تمكين"، على استحداث مسار جديد للسجلات الافتراضية، وتطوير حلول رقمية "Digital Solutions"، وإعادة هيكلة الفرق الداخلية ليتماشى مع هذه التغيرات"، استكمالا للتحسينات التي يعكف "تمكين" على إدخالها ضمن برامج الدعم الرئيسة للمؤسسات.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" د.إبراهيم جناحي، أن التغييرات جاءت نتيجة دراسة مكثفة لواقع واحتياجات سوق العمل، والجلسات التشاورية المستمرة مع العملاء سواء من خلال المنتدى التشاوري السنوي أو من خلال منتديات القطاعات، إضافة إلى الاجتماعات الدورية مع مختلف الفئات، بهدف تطوير الحلول الحالية بما يتماشى مع احتياجات المؤسسات في مختلف مراحلها التنموية من جهة، والارتقاء بمستوى كفاءة تقديم الخدمات من جهة أخرى.

فيما قال الرئيس التنفيذي للعمليات في "تمكين" قصي العريّض: "نحن حاليًا نعمل على العديد من التحسينات للبرنامج بهدف توجيه الدعم بصورة أفضل من جهة والارتقاء بمستوى تقديم الخدمات من جهة أخرى".

وفيما يتعلق بالمسارات الجديدة أشار العريّض إلى أنها تتضمن استحداث مسار للسجلات الافتراضية بهدف دعمها وتطويرها للتحول إلى مؤسسات قائمة مستقبلا، إلى جانب تطوير المسارات الحالية لتخصيص الدعم للمؤسسات وفقًا لمراحلها التنموية وفرص نموها المستقبلية، وأثرها على الاقتصاد الوطني."

وفي سبيل تقديم خدمة أفضل للعملاء أضاف العريّض أن "تمكين" تعمل على توفير حلول رقمية مختلفة (Digital Solutions) كالتحول إلى السداد الرقمي، بالشراكة مع "بنفت" والبنوك المحلية لسداد المدفوعات للمؤسسات.

وقال: "تستهدف هذه الخطوة تقديم خدمة أكثر سرعة وأمانًا في سداد المدفوعات ضمن برنامج دعم المؤسسات، حيث يتم سداد هذه الحصص لمزودي الخدمات المحليين والمسجلين في تمكين الكترونيًا باستخدام الحلول المصرفية الإلكترونية".

ولفت إلى أن تحقيق هذه الأهداف يتطلب إعادة هيكلة الفريق الداخلي بهدف تقديم الخدمة بما يتماشى مع خصائص واحتياجات الفئات المختلفة للعملاء.

وأكد أن "تمكين" يعمل بشكل دؤوب على تطويرعملياتها وخدماتها بما يضمن الموازنة بين الوصول إلى أكبر شريحة من العملاءمن جهة وتحسين جودة الخدمات من جهة أخرى.

يذكر أن "تمكين" أعلنت مؤخرًا عن توجهاتها في تطوير عدد من برامجها الرئيسة الحالية ومنها برنامج تطوير الأعمال، وبرنامج التدريب ودعم الأجور، في إطار المرحلة الثانية من دورتها الاستراتيجية 2018-2020 والتي ترتكز على 3 ركائز رئيسة هي التنوع والتسارع والاستدامة، بهدف تحقيق أثر فعال ومستدام لبرامج دعم "تمكين"، والمساهمة في خدمة شريحة أكبر.