تم الإعلان، عن إطلاق هاكثون وجائزة "بنفت فنتك من أجل الاستدامة" التي تستهدف الشباب من طلاب الجامعات.

جاء ذلك خلال توقيع شركة "بنفت" اتفاقية مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية "Bahrain FinTech Bay "، أكبر مركز للتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، وبالتعاون مع "جلوبل شابرز المنامة ".

ومثل شركة بنفت الرئيس التنفيذي عبدالواحد الجناحي، فيما مثل خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، الرئيس التنفيذي للشركة خالد سعد ورئيسة محور المنامة - "جلوبل شيبرز" دانة درويش.

وتهدف الاتفاقية إلى إطلاق جائزة سنوية مصاحبة لفعالية الابتكار في مجال تطبيقات التكنولوجيا المالية بإشراف مجموعة متخصصة من الخبراء والمرشدين ويشارك فيها طلاب الجامعات بهدف رفع الوعي المعرفي بالتكنولوجيا المالية ودورها في دعم الاقتصاد الرقمي والمعرفي.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "بنفت"، عبدالواحد الجناحي، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار رفع الوعي لدى الشباب البحريني بأهمية التكنولوجيا المالية ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي حددتها الأمم المتحدة، واكتشاف أحدث الاتجاهات في صناعة تكنولوجيا فنتك، حيث ستوفر "بنفت" جوائز قيمة وفرص تدريب متميزة"، وأوضح الجناحي، أن "بنفت" تسعى وكجزء من جهودها المتواصلة إلى تطوير بيئة التكنولوجيا المالية في البحرين ودعم رأس المال البشري للشباب الذي يعد المحرك الأساس لتطوير بيئة الأعمال الناشئة وفق الاستراتيجيات المعلنة من قبل مصرف البحرين المركزي ومجلس التنمية الإقتصادية والجهات الرسمية المعنية.

من جانبه قال سعد: "يسعدنا أن نكون شركاء مع شركة بنفت و Global Shapers Community لتنظيم هاكاثون يركز على الاستدامة ويوفر للطلاب الخبرة العملية لإيجاد حلول لتحديات الصناعة..تنمية المواهب المحلية ودعم الاستدامة هي من الأولويات الرئيسية بالنسبة لنا في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية".

وأضاف" خليج البحرين للتكنولوجيا المالية مبادرة تم إطلاقها في فبراير لعام 2018 وتتخصص في تمكين وتعزيز نظام بيئي متكامل لقطاع التكنولوجيا المالية، مما يدفع عجلة الابتكار في قطاع الخدمات المالية وقطاعات أخرى، كما يعد هذا المشروع من المشاريع الرائدة والأكبر في قطاع التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط".

فيما قالت درويش "تماشيا مع مهمة المنتدى الاقتصادي العالمي في التعاون مع مؤسسات مختلفة لايجاد حلول لمعالجة القضايا ذات التأثير العالمي، يسعدنا التعاون مع بنفت وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية على تطوير حلول مبتكرة لمعالجة المشاكل العالمية من خلال استخدام التكنولوجيا المالية كأداة تمكينية".