أعلنت سوليدرتي البحرين، واحدة من كبريات شركات التأمين في البحرين وإحدى الشركات التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة، عن توقيع اتفاقية تعاون مع تاتا للخدمات الاستشارية "TCS"، الشركة الرائدة في خدمات تكنولوجيا المعلومات والاستشارات، في إطار تدشين نظام التشغيل الأساسي لشركات التأمين بانكس (BaNCS Core Insurance System)، كمنصة أساسية للتحول الرقمي. وقد أقيم حفل التوقيع في مكاتب سوليدرتي بحضورعدد من المسؤولين من كلا الطرفين.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة أشرف بسيسو: "سيعزز نظام التشغيل الأساسي خدماتنا التأمينية وسيتيح لنا توفير حلول أكثر تميزًا وتعددًا لتلبية متطلبات السوق".

وأضاف: "نحن نهدف إلى إحداث نقلة في قطاع التأمين من خلال الإبتكار في خدماتنا واتباع النهج الذي يعزز مفهوم خدمة العملاء المعاصرة". وتابع قائلاً: "إن شراكتنا مع TCS تنبع من توافق الشركتين في شغفهما لإعادة التفكير في مفهوم التأمين وتمكينه رقميًا".

فيما عبر الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي البحرين جواد محمد: "كسبنا سمعةً قويةً في قطاع التأمين في العقود الماضية". وأضاف: "خدمات التأمين بحاجة ماسة لإعادة الهيكلة تكنولوجياً لتلبية احتياجات العملاء". واختتم قائلاً: "إن شراكتنا مع TCS موجهة نحو دفع سوليدرتي في سعيها لقيادة التحول الرقمي المبتكرفي قطاع التأمين واعتماد Fintech و Insurtech".

من جهته، قال نائب الرئيس ورئيس قسم الحلول المالية في "TCS" فينكاتيشواران سرينيفاسان، إن القدرات الشاملة والمتكاملة لـ TCS BaNCS ستمكن "سوليدرتي البحرين" من تمييز نفسها في عالم الأعمال المعاصر "Business 4.0" وتحقيق أهدافها في النمو والتحول الرقمي.

وقال "إن شراكتنا مع سوليدرتي البحرين تعزز من الدعم لحضورنا القوي في الشرق الأوسط ونحن ملتزمون بنجاح هذا البرنامج الهام للاطراف ذات الصلة".