فارس طفل يتيم فاقد الأم والأب ومصاب بالسكري من الفئة الأولى، حيث يتطلب الأمر أخذ أربع إلى ست حقن في اليوم الواحد من إبرالإنسولين، وكان الأمر صعباً بالنسبة إلى هذا الطفل خاصة أن الحل البديل مكلف.

بدأت حملة لجمع التبرعات بهدف الحصول على عدد من مضخات الإنسولين لمنحها للأطفال من أمثال فارس للتخفيف من معاناتهم في حقن الإبر اليومية.

بدأت الحملة من المؤسسة الخيرية الملكية بفيلم قصير شاهدته على أحد الحسابات البحرينية الوطنية للشاب عمر فاروق يدعو فيه للتبرع، وبادرت بالاتصال بالأخ العزيز مصطفى السيد رئيس المؤسسة الخيرية الملكية فزودني بالتفاصيل، يوم الأحد صورت بهاتفي (بوستاً) سريعاً في المنزل الساعة الواحدة ظهراً ناشدت فيه أهل الخير من أجل توفير عشر مضخات لعشرة أيتام مسجلين لدى المؤسسة الملكية الخيرية، ووعدت في حال توفر المبلغ لعشرة الأيتام سنمدد الحملة لفترة زمنية أطول لبقية أطفال البحرين، لأن العدد الإجمالي في البحرين يصل إلى 130 طفلاً بحاجة للمضخات لكنهم لا يملكون القدرة على شرائها فسعر الواحدة عشرة آلاف دولار أمريكي، ما يقارب 3800 دينار بحريني.

وخلال عشر ساعات اكتمل المبلغ المطلوب للأيتام العشرة ولله الحمد والمنة والفضل، وهذا هو العشم في أهل البحرين، ما إن (تنتخيهم) إلا ويفزعون لك.

الحملة ستتواصل لبقية الأطفال وإن شاء الله سيحصل الأطفال على مضخاتهم، والجميل الأفكار التي تبرع بها العديد من المتابعين، فسيدة أعمال أبلغتني بأنهم سيتواصلون مع المؤسسة وسيخصصون نسبة من ريع البيع في المحلات التي في مجمعهم التجاري لمشروع فارس، والبقية في الطريق، وسنبدأ سوياً الحملة لبقية الأطفال.

ما المطلوب؟

المطلوب من الجميع المساهمة إما بمبلغ، وإما بنشر الحساب والدعوة للتبرع، وهنا نناشد نجوم السوشل ميديا وجميع المؤثرين ولا أتوقع أن يتأخر أي منهم فجميعهم أبناء هذا الوطن وحبهم للخير مزروع فيهم وقد بدؤوا فعلاً.

نناشد شركات الاتصال للمشاركة في الحملة بالتبرع بمبلغ وبتخصيص حساب للمتبرعين الصغار الذين لا يستطيعون التبرع بمبالغ كبيرة وإنما يمكنهم إرسال رسالة ولو بدينار.

المطلوب كذلك مشاركة الجاليات الأجنبية في هذا العمل الخيري، وهنا نناشد المؤثرين الذين لهم متابعين من الأجانب، بودنا أن يشعر الجميع أن لهم يداً في عمل الخير.

البنوك والشركات والتجار و من أراد المساهمة بإمكانه الدخول على موقع المؤسسة الخيرية والدخول على رابط التبرع والتزود بالمعلومات من حملة فارس وسنساهم في نشر الحساب الخاص بهذه الحملة ونطالب الصحف بأن تساعدنا في نشر الحساب.

البحرين سباقة، وأهل البحرين «من خلقتْ الدنيا وهم أهل الكرمْ والجودْ».

* ملاحظة:

المشروع بإشراف المؤسسة الخيرية الملكية «القناة الآمنة لإيصال مساعداتكم للمحتاجين».

طريقة التبرع: عبر الحساب البنكي: بنك البحرين الإسلامي:

IBAN: BH15 BIBB 0010 0000 1574 97