موزة فريد

أعلن مدير عام الاستكشاف والتطوير في شركة تطوير للبترول يحي الأنصاري، أنه سيتم دعوة شركات النفط العالمية لاستكشاف القواطع البحرية "2 و3 و4" شمال البحرين منتصف العام 2019.

وأضاف في تصريح لـ"لوطن"، أن الشركة تعمل حالياً على تسويق تلك القواطع البحرية ومن ثم عرضها على الشركات العالمية للمشاركة في الاستكشاف، وذلك بعد نجاح "تطوير" في إسنادة مهمة استكشاف القاطع البحري 1 إلى شركة "إيني" الإيطالية.

وأوضح مدير عام الاستكشاف والتطوير بالشركة، أنه سيتم توقيع الاتفاقية النهائية مع شركة "إيني" خلال فترة تتراوح بين شهرين إلى 3 أشهر على أقصى تقدير ومن ثم يتم بعدها بدء الحفر الفعلي والذي من المتوقع أن يتم قبل نهاية العام الحالي.

وكان وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أبرم مذكرة تفاهم مؤخراً مع "إيني"، على خلفية موافقة مجلس الوزراء على توقيع مذكرة التفاهم مع الشركة للتعاون في مجال النفط والغاز بشأن مشاريع التنقيب لاستخراج النفط والغاز في القاطع البحري الشمالي بمساحة تُقدَّر بــ2800 كيلومتر مربع.

ولفت الأنصاري، إلى أن عرض تلك القواطع البحرية أمام الشركات العالمية، سيساهم في تعزيز مكانة البحرين اقتصادياً واستثمارياً في مجل النفط.