أعلن صندوق العمل "تمكين" عن دعمه 18 مؤسسة بحرينية في مجال الأغذية تشارك يالجناح الوطني البحريني في أكبر معرض تجاري سنوي للأغذية في العالم، "جلفود" في نسخته الـ 24 التي ستقام خلال الفترة من 17 إلى 21 فبراير 2019 في مركز دبي التجاري العالمي، لافتا إلى فتح باب التسجيل أمام المؤسسات البحرينية الراغبة في تلك المشاركة.

وأوضحت "تمكين"، أن تلك المؤسسات البحرينية تتوزع على 10 مؤسسات ناشئة أو رواد أعمال أصحاب مشاريع في مجال صناعة وتجارة الغذاء، إضافة إلى 8 مؤسسات صغيرة ومتوسطة، ستشارك جنبا إلى جنب مع نحو 2500 مؤسسة تعمل في مجال الصناعة والتجارة في قطاع الضيافة من جميع أنحاء العالم في "جلفود".

الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" د.إبراهيم جناحي، أكد حرص تمكين على دعم المشاريع البحرينية المختلفة كدافع رئيسي نحو تنمية القطاع الخاص، بما في ذلك قطاع الضيافة الذي يأتي كواحد من القطاعات البارزة في البحرين.

وأشاد بمشاركة أصحاب المشاريع البحرينيين في قطاع الطعام والضيافة وسعيهم لتقديم منتجاتهم وتطوير أعمالهم والاستفادة من أساليب الإنتاج الغذائي المبتكرة التي تتقاسمها الخبرات الدولية المختلفة.

وينظم الجناح الوطني البحريني في معرض جلفود 2019 من قبل مؤسسة "وورك سمارت" لتنظم المعارض والمؤتمرات، وجمعية "ألواني البحرين" بموجب اتفاقية بينهما لدعم وتسهيل مشاركة الصناعات الغذائية البحرينية والمنظمات التجارية في المعرض.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة "وورك سمارت" أحمد الحجيري، إن المؤسسة الإدارية تطمح إلى تعزيز صناعة الأغذية البحرينية، والتي ستشارك في هذا الحدث الدولي لتبادل أحدث الأفكار واتجاهات السوق، وعرض أحدث التقنيات والابتكارات من خلال حضور العروض التقديمية والمؤتمرات وورش العمل الفنية في هذا الحدث.

وقال "نحرص على تعزيز نجاح جناح البحرين في معرض "جلفود 2019" من خلال دعم العارضين وفتح آفاق أوسع أمامهم للبحث عن استثمارات في الأسواق الخارجية ولشراكة مع نظرائهم في المنطقة والعالم".

بدوره أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية ألواني البحرين عمار عواجي عن أمله في أن تحقق مشاركة البحرين في معرض جلفود 2019 مزيداً من التقدم في أعقاب المشاركة الناجحة لـ 14 عارض بحريني في النسخة السابقة من المعرض.

وأشار إلى أهمية تقديم الدعم لأصحاب المشاريع البحرينية لتحقيق المزيد من النجاح في تطوير أعمالهم وخاصة البحرينية من خلال أنشطتهم التجارية المتعلقة بالأغذية والمشروبات من خلال المطاعم والمقاهي على مختلف المستويات.