أطلقت شركة "تنمو"، النموذج الأول لشركات ملائكة الأعمال في مملكة البحرين، مؤخرًا تخارجها الجزئي من تطبيق الهواتف الذكية، "إيت-Eat"، وقد نتج عن هذا التخارج تحقيق "تنمو" لعوائد بلغت نسبتها ٢٠% على الاستثمار الأولي، وذلك بفضل النجاح الكبير الذي حققه هذا التطبيق منذ إطلاقه. ويعتبر هذا النجاح أول مرة في تاريخ الشركات الناشئة في مملكة البحرين.

وقد حصد "Eat" ٤٫٢ مليون دولار أمريكي ، بتوسعه عبر دول مجلس التعاون الخليجي بدءًا من مملكة البحرين إلى الإمارات حتى وصل إلى ٢٢ دولة، حيث يضم التطبيق الآن ما يزيد عن ١٢٠٠ مطعم، ويستفيد من خدماته ما يربو عن ٣٫٥ مليون مستخدم.

واتخذت "تنمو" قرار التخارج بالتوافق مع الرؤية التي وضعتها لتحديث نموذج الاستثمار خاصتها، ولتوظيف المبلغ الذي حصّلته من عملية التخارج في الاستثمار على مدى الأشهر المقبلة في مشاريع ناشئة أخرى برزت على الساحة في المملكة. وتستمر الشركة، مدفوعة بمرافقها الحديثة ومبالغ الاستثمار النامية، إلى إحالة أهدافها ورؤاها نحو تسريع نمو المشاريع الناشئة وبالتالي تحقيق المزيد من التطور في النظام الحيوي لريادة الأعمال في مملكة البحرين.

وعبر الرئيس التنفيذي لـ"تنمو"، نواف الكوهجي، قائلًا: "نحن فخورون بما حققه تطبيق "Eat" من تطور وبكوننا قد كنا جزءًا أساسيًا من رحلة النجاح التي خاضها هذا التطبيق بدءًا من طرحه وحتى انتشاره على نطاق واسع، ليكون أحد المزودين الرائدين للحلول التقنية في قطاع الأطعمة والمشروبات."

ويهدف التطبيق إلى تبسيط عملية الحجز في المطاعم للمستخدمين بإمكانية الحصول على طاولة في قائمة مطولة من المطاعم في العديد من البلدان بسهولة ويسر وعبر منصة واحدة، ومن جانب آخر يوفر التطبيق للمطاعم ومالكي الفنادق خاصية إدارة الحجوزات الإلكترونية لمتابعة الحجوزات وتنظيمها لتحقيق الاستفادة القصوى.

وأضاف "نحن نمضي قدمًا الآن نحو المشاريع البحرينية الناشئة التي تمتاز بإمكانات واعدة وتمتلك طابع التميز والابتكار، ونتجه نحو تشجيع نموها، وجهودنا تركز على دفع هذه المشاريع تجاه النجاح، وخلق بيئة ملؤها التكاتف والتعاون، كما أن "تنمو" حريصة على الالتزام بتطوير النظام الحيوي للمشاريع الناشئة في البحرين، والمساهمة في تنويع مصادر الدخل في الاقتصاد الوطني في ظل رؤية البحرين الاقتصادية ٢٠٣٠."

وصرّح نزار كاظم، مطور تطبيق "إيت-Eat": "عندما توجهت اول مرة الى شركة تنمو كان "إيت-Eat" مجرد فكرة من دون وجود منتج فعلي، او زبائن أو أرباح تذكر. بمساعدة "تنمو" واستثمارها وإيمانها في التطبيق تمكنا من تطوير التطبيق منذ مراحله الأولى و الحصول على فرص تمويلية ضخمة اتاحت لنا التوسع و التطوير على نطاق أوسع. تغمرنا السعادة لكوننا أول شركة تخرج بشكل جزئي من تنمو محققةً عوائد بنسبة ٢٠٪ على الاستثمار الأولي. لقد استطعنا بجهودنا المثمرة بخدمة أكثر من ٢٤٠٠ مطعم حول العالم و الحصول على مايفوق ٥ ملايين حجوزات. نحن فخورون بوضع البحرين على الساحة العالمية ، ونأمل أن نستمر في نمو التطبيق إلى المستوى التالي ، و أن نصبح أفضل أداة لإدارة المطاعم في العالم".