أكد صالح بن هندي مستشار جلالة الملك المفدى للشباب والرياضة، وسلمان بن هندي محافظ محافظة المحرق، أهمية توثيق تاريخ العوائل البحرينية.

ووسط حضور لافت من مختلف وجهاء وأعيان ورجالات محافظة المحرق دشن مستشار جلالة الملك المفدى للشباب والرياضة، ومحافظ محافظة المحرق كتاب "محمد بن راشد بن هندي المناعي.. المحسن الكبير وتاجر اللؤلؤ المشهور" وهو من إعداد المؤلف بشار الحادي، الذي وثق من خلاله حقبة من تاريخ البحرين العريق، حيث اعتبر مستشار الملك المفدى للشباب والرياضة أن مثل هذه المؤلفات توثق ولاء وعطاء المحرق وأهلها عبر الزمن.

وشدد المحافظ على الأهالي بضرورة توثيق سير الآباء والأجداد ممن ساهموا في بناء الوطن وإعلاء رايته، ونقل صور الوطنية والولاء للجيل الحالي والأجيال القادمة وإبراز تاريخ البحرين العريق.



ويحوي الكتاب الذي يضم مائتي صفحة سبعة فصول تتحدث عن عصر اللؤلؤ ومواقف لاتنسى لرجالات المحرق وعوائلها من أعمال البر والإحسان.

كما يتضمن الكتاب كارثة انهيار اللؤلؤ بالإضافة إلى العديد من الوثائق الرسمية التي تعتبر مرجعاً للباحثين والمؤرخين لتلك الفترة التاريخية التي تمتد من العام 1850 إلى 1934 من القرن الثامن عشر.