ينطلق مهرجان تاء الشباب في نسخته العاشرة السبت بشعار "تشييد، تخليد، تجديد"، في باب البحرين عند تمام 7:00 مساءً.

ويقدم المهرجان هذا العام فعالياته وأنشطته لمدة أسبوعين بدعم متجدد من مؤسسة تمكين.

ويتضمن افتتاح المهرجان عرضاً غنائياً تقدمه مبادرتا هارموني وأدوار بعنوان "سنروي". وعمل على ابتكار فكرة وسيناريو العرض الإعلامي خالد الشاعر، أما محمد الحسن فعمل على تلحين وتوزيع الموسيقى بينما عمل على إخراج العرض الفنان المسرحي فهد زينل، كما يشارك فيه الفنان القدير جمعان الرويعي.



وذكر الفنان جمعان الرويعي: "مشاركتي في مهرجان تاء الشباب ليست الأولى، إلا أنّي أسعد بالعمل على افتتاح نسخته العاشرة، وأتمنى استمراره كونه نافذة هامة لمشاركة الشباب في العمل الثقافي، كما أتمنى رؤية حصاد هذا العمل في القريب العاجل".

بدوره ذكر الفنان المسرحي فهد زينل مخرج عرض الافتتاح: "تعودنا على تقديم عنصر المفاجأة في عروض افتتاح تاء الشباب، لذلك نعدكم بأن تكون مفاجأتنا ذات طراز ذهبي رفيع، ومزيج فريد وشامل من نوعه بين الموسيقى والمسرح، لتجسيد لوحات وحكايا ترسخ في أذهان الحضور".

كذلك سيتم عرض تفاصيل مبادرات المهرجان التي يعمل عليها الشباب وتتنوع مضامينها ما بين مختلف التوجهات الفنية والفكرية والإعلاميّة. ويضم "تاء الشباب" في هذه النسخة سبع مبادرات هي "كلنا نقرأ" المعنية بغرس حب القراءة، "درايش" التي يعكس اسمها ما تشتغله المبادرة من معمار ثقافي، "تشكيل" المعنية بالفنون التشكيلية والبصرية، "تكنيك" لاستيعاب الثقافة التكنولوجية والمتغيرات في عصر السرعة، "هارموني" التي تهتم بإحياء ثقافة الموسيقى لدى المجتمع والشباب، "أدوار" المعنية بالفنون المسرحية ومبادرة "بريمير" المعنية بالفن السابع وجميع الجوانب السينمائية .

يذكر أن "تاء الشباب" مشروع شبابي ثقافي، أسسه الراحل محمد البنكي عبر دمج مجموعة من المشاريع الثقافية والأدبية والفنية المتنوعة تحت اسم واحد "تاء الشباب" وقد تولت دعمه هيئة البحرين للثقافة والآثار ممثلة برئيسة الهيئة معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

ويستمر مهرجان تاء الشباب العاشر حتى تاريخ 16 من الشهر الجاري، ويدعو الجمهور إلى المشاركة في مختلف فعالياته ما عدا الورش التي تتطلب تسجيلاً مسبقاً عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمهرجان. كما يمكن متابعة نشاط التاء المتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة له.