شهدت الهند نجاح تنظيم أولمبياد الطهاة الشباب النسخة الخامسة 2019 والتي أقيمت بالتزامن في اربع مدن هي مدينة دلهي وبنجلور وبنونا وكلكتا حيث شارك فيها طهاة شاب ب من 55 دولة من أفضل المعاهد ومؤسسات الطهي العالمية حيث تتنافس الدول للحصول على الكأس الأولمبي.

ويجدرالذكر أن المنافسة القوية التي تستمر لخمسة أيام نظمها المعهد الدولي لإدارة الفندقة بالشراكة مع مجلس الضيافة الدولي في لندن.

ومثل معهد البحرين للضيافة والتجزئة مملكة البحرين في هذه المسابقة الدولية الكبيرة وذلك للمرة الرابعة منذ تنظيمها تاركا أثرا واضحا على خارطة الطهي الدولية.

وشارك الطالب احمد مصطفى العوضي 19 سنة الذي يدرس دبلوم إدارة الفندقة السويسري في معهد البحرين للضيافة والتجزئة ممثلا للمعهد ولمملكة البحرين حيث تم إختياره من بين عدد كبير من الطلبة نظرا لتميز ادائه في الحرم الجامعي وتم رعايته بالكامل من قبل شركة داداباي القابضة المالكة للمعهد والتي تعتبر واحدة من المؤسسات المرموقة في منطقة الخليج.

وقال حاتم داداباي المدير المنتدب في معهد البحرين للضيافة والتجزئة :" قمنا برعاية ودعم المتدرب احمد العوضي متمنين له حظاً سعيداً في هذه المسابقة من اجل تمثيل مملكة البحرين في هذه الفعالية الدولية المهمة في قطاع الضيافة".

في حين أشاد علي صليبيخ المدير في معهد البحرين للضيافة والتجزئة بالدعم الذي يحظى به المعهد من قبل مختلف الجهات الحكومية ومن بينها تمكين ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهيئة البحرين للسياحة والمعارض من أجل تدريب الكوادر البحرينية قطاع الضيافة و السياحة الذي يعتبر من القطاعات المهمة لتوفير الفرص الوظيفية للشباب البحريني.

من ناحية أخرى قال نايجل فيجاس، المديرالتنفيذي للمعهد :" إن أهمية المشاركة في المسابقة هي أن الطالب سوف يستفيد من الخبرات العالمية ويعزز ملكاته وخبراته من خلال الإطلاع ومتابعة فنون الطهي من مختلف الدول والقارات."