خالد الطيب

كشف سفير جمهورية إيطاليا لدى مملكة البحرين دومينيكو بيلاتو عن زيادة في حجم التبادل التجاري بين البحرين وإيطاليا بنسبة 10%، مؤكداً أن الألمنيوم يأتي في مقدمة المنتجات التي تصدرها البحرين إلى إيطاليا".

وعن وجود مشاريع مشتركة بين الجانبين أكد لـ"الوطن": "أن إيطاليا تعمل الآن بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ومجلس التنمية الاقتصادية وغرفة تجارة وصناعة البحرين والهيئة الوطنية للنفط والغاز لتدشين مشرع مشترك بين البلدين، دون الخوض في أية تفاصيل.

وحول حجم التبادل التجاري بين البليدن قال سفير روما لدى البحرين "تشير التقديرات بشكل عام إلى أن حجم التبادل التجاري بلغ نحو 400 مليون يورو".

وقال السفير الإيطالي "نما معدل التبادل التجاري بين الجانبين خلال عامي 2017 و 2018، إلا أنه لوحظ ارتفاعه بشكل كبير في يناير من العام 2018 خصوصاً مع زيادة صادرات البحرين إلى إيطاليا وهو أمر غير مسبوق مقارنة بالأعوام السابقة".

وتابع "زادت صادرات الألمنيوم والمنتجات المكررة من البحرين إلى روما، فيما قامت إيطاليا بتصدير الآلات ومعدات البناء والمفروشات إلى جانب عدد من القطاعات التقليدية الأخرى، ما يؤشر إلى وجود مشاريع مشتركة أكبر في المستقبل".