خالد الطيب

كشف وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات محمد ثامر الكعبي، عن أن العمل يجري حالياً على إنشاء مركز المراقبة الجوية في مطار البحرين الدولي، ومن المزمع اكتماله منتصف 2020.

وأضاف الكعبي في تصريح لـ"الوطن"، أنه تم الإعلان عن توقيع اتفاقية بالتعاون مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2018 لإنشاء المركز.

وتوقع وكيل شؤون الطيران المدني في الوقت نفسه، أن يساهم هذا المركز في تعزيز خدمات الحركة الجوية المقدمة لأكثر من 600 ألف رحلة عابرة سنوياً.

وعن أبرز المشاريع القادمة في المطار، أكد الكعبي أن العمل جارٍ على إنشاء محطة الإرسال والاستقبال الراديوية بالتعاون مع وزارة الإسكان، ومن المتوقع اكتمالها بنهاية العام 2019.

وأكد وكيل شؤون الطيران المدني، سعي "شؤون الطيران" المدني الدائم، إلى توفير آخر ما توصلت إليه التكنلوجيا والنظم الملاحية للمحافظة على الدور الريادي لمملكة البحرين في هذا المجال.

يشار إلى أنه تم خلال معرض البحرين للطيران، توقيع عقد بقيمة 2.4 مليون دينار، بحضور وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، ووزير الأشغـال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، ومدير عام شركة الجميل للإنشاءات المقاول المنفذ للمشروع جميل إبراهيم لإنشاء مبنى حديث لمركز مراقبة الحركة الجوية.