أعلن نادي كابيتال كلوب البحرين، عن إطلاق سلسلة من الجلسات الحوارية في مجال التكنولوجيا المالية "فِنتك" منتصف فبراير الجاري، بالشراكة مع شركة أندرا للعلاقات العامة والاتصالات المؤسسية.

وتهدف هذه السلسلة إلى تسليط الضوء على الشركات الناشئة والمؤسسات العاملة في مجال التكنولوجيا المالية في مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط، لتؤكد بذلك على المكانة البارزة التي تحتلها المملكة كونها بيئة جاذبة للاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية.

ومن المتوقع أن تساهم هذه السلسة في دعم وتحسين نمو النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في البحرين، حيث توفر منصة مثالية للعاملين والمهتمين بهذا المجال لتبادل الخبرات والمعرفة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز التحديات والصعوبات التي تواجههم عن طريق طرح حلول واقتراحات والاطلاع على التجارب العالمية.



وتركّز هذه اللقاءات الشهرية على عدد من الابتكارات والتقنيات في عالم التكنولوجيا المالية، والتي تعد بمثابة نقلة نوعية لعدد من القطاعات التجارية في المنطقة، ومنها نظم التكنولوجيا التنظيمية "ريغتك"، وتحويل الأموال، وسلسلة الكتل "بلوك تشين" وغيرها من نظم وتقنيات التكنولوجيا المالية الحديثة.

وأكّد المنظمون على أن مجريات اللقاءات سوف تكون موثّقة لسهولة الرجوع إليها في المستقبل، حيث يمكن لجميع المهتمين بالتكنولوجيا المالية ورواد الأعمال الاستفادة من مخرجات هذه الجلسات.

وقال المدير العام لنادي كابيتال كلوب البحرين، سوميت جهينجان قائلاً: "دائماً ما يسعى نادي كابيتال كلوب البحرين إلى تحفيز وتعزيز التواصل بين الشركات والمؤسسات التي تدعم الابتكار وتسخير التكنولوجيا بصورة تضمن استفادة الأعمال في شتى القطاعات".

وأضاف "يسعدنا التعاون مع شركة أندرا للعلاقات العامة والاتصالات المؤسسية لتوفير منصة مثالية تدعم الاتصال والتعاون بين الشركات الناشئة والمؤسسات وتبادل الخبرات والمعرفة فيما بينها".

وقال جهينجان: "نتطلع إلى استضافة هذه الفعالية الشهرية من أجل خلق بيئة مناسبة لتبادل المعلومات في هذا المجال خصوصاً وأن العديد من البنوك والمؤسسات المالية تبنّت هذه التكنولوجيا الثورية. نحن حريصون على أن نكون جزءًا من هذه المبادرة لتشجيع المزيد من المشاريع والمؤسسات المالية العالمية على المجيء والاستثمار في مملكة البحرين".

مؤسسة شركة أندرا للعلاقات العامة والاتصالات المؤسسية فاطمة إبراهيم قالت: "ستسلط هذه الجلسات الضوء على الابتكارات في النظام البيئي للتكنولوجيا المالية بهدف تشجيع الابتكار، والانفتاح والتعاون في هذا المجال الحيوي".