تستضيف الجامعة الأهلية الأحد، الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي في ندوة نقاشية تحت عنوان "أحدث الأنظمة والمستجدات بهيئة تنظيم سوق العمل" برعاية رئيس الجامعة البروفيسور عبدالله الحواج، بمشاركة أكاديميين ومتخصصين وطلبة بالجامعة الأهلية.

وقال مدير العلاقات المهنية حسين حبيب، إن الندوة تأتي في سياق برنامج إدارة العلاقات المهنية لتزويد طلبة الجامعة ومنتسبيها بالخبرات والمعارف والمستجدات المتعلقة بسوق العمل، منوهاً إلى أن الدعوة مفتوحة لجميع أساتذة الجامعة وطلبتها والمهتمين للحضور والمشاركة والتفاعل مع ما يتم طرحه.

وذكر بأن الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل، سيستعرض خلال الندوة أهم المتغيّرات المستجدة والمؤثرة على آلية العرض والطلب في فرص العمل في المجتمع البحريني، ومدى تأثر الاقتصاد المحلي بالمتغيرات الإقليمية والعالمية، مع الأخذ في الاعتبار المنافسة الواقعة بين العمالة الوطنية والوافدة.



وقال، إن الهيئة ومن موقعها الاستراتيجي في إدارة وتنظيم حركة العمالة الوافدة، والتي تمثل غالبية العمالة في مملكة البحرين، تعد الشريك الأهم في تقديم الرؤى والتصورات المطلوبة لتعزيز فرص المواطنين في سوق العمل، ومعالجة تحديات هذا السوق وتمكين الشباب البحريني من حجز الحصة المأمولة إليه في الوظائف المرموقة والمتوسطة المستجدة في سوق العمل.

يشار إلى أن عمادة شؤون الطلبة ومن خلال إدارة العلاقات المهنية التابعة لها تقيم بشكل دوري ملتقيات ورش ودورات تدريبية تختص بالجوانب المهنية لتزويد طلبة الجامعة وخريجيها بمختلف تخصصاتهم بالمهارات المطلوبة لخوض غمار سوق العمل، وللمشاركة بفاعلية مع الأطراف ذات العلاقة في تمكين الشباب البحريني من الحصول على فرص مناسبة في سوق العمل.