أعلنت شركة الرفاع فيوز، الرائدة في التطوير العقاري بالبحرين، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الطاقة القادمة "Next Energy" الرائدة في مجال إنتاج الطاقة المتجددة، لإنتاج الكهرباء من أشعة الشمس عبر تطوير حقل شمسي يعتمد على الخلايا الشمسية لإنتاج الكهرباء.

وتهدف المذكرة، إلى تغطية احتياجات الطاقة الكهربائية لجميع المرافق الخدمية في الرفاع فيوز عبر استغلال الطاقة الشمسية وتحويلها إلى طاقة كهربائية.

وأكد العضو المنتدب بشركة الرفاع فيوز ياسر الراعي، سعي إدارة "الرفاع فيوز" على خلق مجتمع داعم للتنمية المستدامة التي تعتبر البيئة أحد مكوناتها الرئيسة، وتسعى للحفاظ على البيئة بكافة الوسائل المتاحة.



وأعرب عن سعادته بالتوقيع على المذكرة التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن الرفاع فيوز، ومنذ تأسيسها، تستخدم تقنية معالجة مياه الصرف الصحي لتغذية جميع البحيرات واستخدامها في ري المساحات الخضراء والأشجار والحدائق المنتشرة في جميع أحياء الرفاع فيوز، وذلك من خلال محطة معالجة مياه الصرف الصحي.

وتأتي هذه الخطوة كجزء مهم من توجه الرفاع فيوز لتحقيق أهدافها البيئية بشكل يتماشى مع الأهداف الوطنية للتنمية المستدامة وحماية البيئة عبر استغلال الطاقة المستدامة وتقليل إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الجو.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة "Next Energy" أسامة الخاجة، إن الحقل الشمسي في الرفاع فيوز سيقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 45,529 طن، والتي تعادل زراعة 1,060,584 شجرة أو تقليل مسافة قيادة السيارة بمقدار 145,659,066 كم، أو توفير حرق 4,642,881 غالون من الوقود، أو توفير الطاقة الكهربائية من 5,154 منزل، أو ما يعادل حرق 22,176 طن من الفحم.

يذكر أن شركة "Next Energy"، هي شركة رائدة تتطلع إلى غد أفضل من خلال تسخير فوائد وإنتاج الطاقة المتجددة في مملكة البحرين، وتقدم الشركة العديد من حلول الطاقة المتجددة عبر توظيف أحدث التقنيات للأغراض والاستخدامات المنزلية والتجارية والصناعية.