موزة فريد

كشف رئيس مكتب "اليونيدو" لترويج الاستثمار والتكنولوجيا في البحرين د.هاشم حسين عن تدشين "جمعية الامتياز للشرق الأوسط " التي ستتخذ البحرين مقراً لها في مركز مينا للاستثمار.

وأوضح، أن ذلك يأتي بدعم من مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية - البحرين التي يترأسها د.زكريا هجرس، مبيناً أن الجمعية ستقدم الخدمات لكافة المناطق لعملية الامتياز التجاري انطلاقاً من البحرين.

وأكد هاشم - في تصريح للصحافيين على هامش إطلاق النسخة الأولى من المعرض الدولي للعلامات التجارية وحقوق الامتياز للعام 2019 "IBFEX" الإثنين، عدم وجود اتحادات أو جمعيات للامتياز التجاري في أغلب الدول العربية.

وقال "ومن هذا المنطلق ستقوم الجمعية في البحرين بمساعدة تلك الدول على استقطاب استثمارات محلية وجلب الامتيازات التجارية الخارجية".

وذكر حسين، أن هذا المعرض يعتبر الأول من نوعه الذي يضم رواد أعمال بحرينين لعرض مختلف مشاريعهم التي يمكن أن تتحول إلى امتياز تجاري ممكن العمل على تطويرها لكي ترفع من حجم المنتجات البحرينية المنفتحة على الأسواق الخارجية.

وواصل حسين "يتضمن الجزء الآخر من المعرض، بعض العلامات التجارية العالمية التي من الممكن أن تكون لوكلاء متواجدين في البحرين، لذلك نطمح من خلال مثل هذه المعارض والمؤتمرات إلى تنمية الاستثمارات البحرينية في مجال الامتياز التجاري".