استقبل وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في مكتبه بالديوان العام للوزارة، الاثنين، رضوان جدوت، سفير أستراليا لدى مملكة البحرين والمقيم في الرياض.

وخلال اللقاء، قدم وزير الخارجية إلى السفير رضوان جدوت مذكرة تتضمن المستندات المطلوبة من قبل المحكمة المختصة لاسترداد المحكوم عليه حكيم العريبي ومن بينها الحكم الصادر وأمر القبض الدولي الصادر بحق المذكور بموجب المواد 418 و422 و425 من قانون الإجراءات الجنائية والتي بدورها وافقت على توجيه الاسترداد للسلطات الأسترالية عن طريق وزارة العدل والطريق الدبلوماسي الذي رسمه القانون.

وأكد وزير الخارجية حرص البحرين على تعزيز أوجه التعاون الثنائي وتطوير العلاقات مع أستراليا وعدم السماح لأي قضية بالتأثير على هذه العلاقات والتي تشهد تقدماً مستمراً على مختلف الأصعدة بفضل الحرص على الارتقاء بها إلى آفاق أوسع بما يستند إلى المصالح المشتركة والاحترام المتبادل ويعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين، متمنيًا للسفير دوام التوفيق فيما يبذله من جهود طيبة في تنمية العلاقات بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أعرب السفير رضوان جدوت عن اعتزازه بلقاء وزير الخارجية، مشيداً بعلاقات التعاون القائمة بين البلدين على المستويات كافة، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والرخاء.