موزة فريد

كشفت ديار محرق عن البدء، بتشييد سوق البراحة الذي يستعرض عبر تصاميمه التراث البحريني الأصيل، وهو يقع على مساحة رحبة تبلغ 70,000 مترمربع.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق د.ماهر الشاعر لـ"الوطن"، أن المشروع سيضم أكثر من 500 متجر ذو نشاط تجاري متنوع عند اكتماله.



وأوضح، أنه سيقدم للزوار مجموعة واسعة من البضائع كالمنتجات الطازجة من اللحوم والمأكولات والتوابل والحلويات، كذلك الملابس والحرف اليدوية والسجاد والتحف، بالإضافة إلى عدد من المطاعم والمحلات التجارية والمرافق الصحية والترفيهية ومحلات بيع الذهب والمجوهرات والمستلزمات المنزلية.

وأشارت "ديار المحرق"، إلى الاستعداد لإطلاق مشروع "تاي مارت" وهو مركز تجاري ذو طابع تايلندي تقليدي، ويقع على مقربة كبيرة من مدينة التنين بمساحة واسعة تبلغ 6,000 متر مربع. كما سيحتضن المركز في أرجائه حوالي 150 متجر تجزئة لبيع مختلف المنتجات المستوردة من مملكة تايلند .

يذكر أن أعمال تشييد "تاي مارت"، انطلقت بإشراف شركة فيغا العالمية التي تتخذ من دبي بالإمارات العربية المتحدة مقراً لها. ويجري تنفيذ المشروع على وتيرة متسارعة، حيث سيتم افتتاح المشروع في النصف الأول لعام 2019.

ويشكل "تاي مارت" بمفهومه الفريد وتصاميمه المذهلة التي تجسد الثقافة التايلندية، عاملاً مهماً في توثيق العلاقات بين البحرين وتايلند، حيث سيستعرض بكل نجاح يحققه المركز أهمية تعزيز واتساع مستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.