محمد عباس

تأهل فريق الرفاع بشكل رسمي إلى المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة لملاقاة فريق المنامة في مواجهة من ثلاث مباريات وذلك بعد أن كرر فوزه على النجمة في الملحق المؤهل للمربع بنتيجة 87/70 في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكان الرفاع قد فاز في المواجهة الأولى التي جمعت بين الفريقين قبل أن يكرر فوزه للمرة الثانية ويضمن التأهل مبكرا دون الحاجة إلى مباراة فاصلة.

وستكون مواجهة الرفاع والمنامة مواجهة نارية في ظل ما يمتلكه الفريقان من نجوم وفي ظل أن الفريقان سيلعبان المباراة بمحترفين كون المربع الذهبي يسمح فيه لكل فريق اللعب بمحترفين.

وكان الرفاع الطرف الأفضل في اللقاء في ظل تقدمه في النتيجة منذ البداية ومحافظته على هذه النتيجة حتى النهاية.

تقدم الرفاع في الربع الأول 15/11، قبل أن يقلص النجمة الفارق بفوزه الطفيف في الربع الثاني 22/21 إلا أن الرفاع ضرب بقوة في النصف الثاني من اللقاء ففاز في الربع الثالث 26/15 وفي الربع الأخير 25/22.

وتفوق الرفاع من خلال الأداء الجماعي ومعدل التسجيل المرتفع للاعبيه مقارنة بالنجمة إلى جانب تفوقه في المتابعات الدفاعية والهجومية.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الرفاع محمد كويد بتسجيله 17 نقطة و7 تمريرات حاسمة و8 متابعات وعبدالرحمن غالي 14 نقطة و12 متابعة وصباح حسين 13 نقطة و10 متابعات.

وغاب عن اللقاء محترف الرفاع الأميركي شون وليامز في الوقت الذي شارك فيه محمد بوعلاي مع الرفاع ضد فريقه السابق النجمة.

وفي صفوف النجمة كان أفضل المسجلين علي جابر بتسجيله 26 نقطة وفضل الله حبيل 16 نقطة والأميركي كيفن روجر 12 نقطة و25 متابعة و7 تمريرات حاسمة.