أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في قصر الصافرية تطلع مملكة البحرين لفتح آفاق أرحب للتعاون مع روسيا الاتحادية وخاصة في مجال الأبحاث الفضائية السلمية والاستفادة من الخبرات الروسية المتطورة على صعيد علوم الفضاء تحقيقاً للمصالح المشتركة.

وأشاد جلالته، لدى لقائه في قصر الصافرية، أمس، ديمتري روغوزين الرئيس العام للشركة الحكومية لشؤون الفضاء بروسيا الاتحادية (ROSCOSMOS ) الذي يزور البلاد حالياً بعلاقات الصداقة التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الصديقين.

ورحب جلالته بروغوزين، ونوه جلالته بالإنجازات التي حققتها الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بمملكة البحرين وجهودها في سبيل تنمية القدرات الوطنية بما يخدم توجهات المملكة ويعزز مكانتها في مجال علوم الفضاء المختلفة، مشيداً بمستوى التنسيق المتقدم في مجال التدريب اضافة إلى مذكرة التفاهم التي تؤطر للتعاون فيما بين الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ووكالة الفضاء الروسية.

كما أعرب جلالته عن تقديره للدور المهم الذي يقوم به الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الوطيدة، منوهاً بالنجاحات الكبيرة التي حققتها روسيا الصديقة في كافة الميادين وبخاصة في مجالات الفضاء، ومتمنياً جلالته لروسيا وشعبها الصديق تحقيق المزيد من التقدم والتطور والرقي.



ومن جانبه، عبر رئيس الشركة الحكومية الروسية لشؤون الفضاء عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى على ما لقيه من حفاوة وترحيب، منوها بجهود جلالته في دعم وتشجيع التعاون المشترك مع روسيا الاتحادية على مختلف المستويات، ولاسيما في قطاع الفضاء والأبحاث المتعلقة به.