حاز البنك الأهلي المتحد على "جائزة النخبة لتميز جودة العمليات لعام 2018" التي يمنحها مصرف "جيه بي مورجان تشيس" للبنوك التي تحقق أعلى معدلات الدقة والكفاءة وتفي بأكثر المعايير صرامة في مجال عمليات المدفوعات الدولية والتحويلات المالية بالدولار الأمريكي.

وهذا هو العام الرابع عشر على التوالي الذي يحصل فيه البنك على هذه الجائزة في أرفع فئاتها وهي فئة النخبة، ليصبح بذلك من البنوك القليلة في المنطقة العربية التي تحافظ على مثل هذا المستوى العالي من الأداء والإنجاز التشغيلي وعلى مدى 14 سنة متصلة.

وكشفت المؤسسة المصرفية الدولية أن البنك الأهلي المتحد سجل خلال عام 2018 نسبة معالجة آلية مباشرة، أي دون أخطاء ودون الحاجة لأي تدخل يدوي، بلغت 99.75% لمعاملات "السويفت" من فئة "إم تي 103" التي تعنى بمعاملات التحويلات التجارية ونسبة 99.87% للمعاملات من فئة "إم تي 202" التي تتعلق بمعاملات الخزينة والمدفوعات فيما بين المؤسسات المالية، وهي معدلات إنجاز تعد من بين الأعلى المسجلة عالمياً خاصة وأن أقل من 1% من المؤسسات المالية المتعاملة مع "جيه بي مورجان تشيس" تنجح في التأهل لهذه الجائزة في فئتها الأساسية فضلا عن التأهل لفئة النخبة الأرفع منها.

وقام وفد من مصرف "جيه بي مورجان تشيس" بزيارة المقر الرئيس للبنك لتقديم الجائزة وشهادة الإنجاز إلى مسئولي دوائر العمليات بالبنك.

وقال المدير العام ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى "جيه بي مورجان تشيس" علي موسى "يسعدنا تقديم هذه الجائزة للبنك الأهلي المتحد والذي يستحق كل التهنئة والتقدير على تسجيله لمثل هذه المعدلات الاستثنائية التي تعتبر من بين النسب الأعلى المسجلة عالميا لدقة وكفاءة عمليات التحويلات المالية بالدولار الامريكي، مما يعكس أداء متفوقا لفريق عمل البنك ومجمل منظومة عملياته على مدار عام 2018".

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة لشئون العمليات والتقنية بالبنك مصطفى شفقت أنور: "يسرنا أن نحصل مرة أخرى على هذا التقدير الدولي المرموق لسجلنا الثابت وجهودنا المتواصلة في الحفاظ على أرفع وأكفأ مستويات الإنجاز محليا وإقليميا في مجال عمليات التحويلات والمدفوعات المالية الدولية، والذي يأتي كثمرة للإلتزام والأداء المهني الرفيع لفرق العمل بمختلف دوائر العمليات بالبنك ولإستثمارنا المتواصل في تدريب الكوادر المؤهلة وتوظيف المنظومات التقنية الحديثة، في إطار رؤيتنا الرامية لأن نصبح المؤسسة المصرفية المفضلة والمعتمدة لتلبية مختلف احتياجات العملاء في البحرين والمنطقة".

يشار إلى أن البنك الأهلي المتحد، كان حصل مؤخراً أيضاً على جائزة الجودة في عمليات المدفوعات الدولية لعام 2018 من مجموعة ’سيتي‘ المصرفية بعد أن حقق معدل معالجة مباشرة بلغ 100% من المعاملات التي تمت عبر هذه المجموعة المصرفية الدولية خلال عام 2018.