استقبلت فوزية بنت عبدالله زينل رئيس مجلس النواب بمكتبها الاثنين 18 فبراير 2019، كاي ثامو بوكمان سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى المملكة، الذي قدم لها دعوة رسميةً لزيارة جمهورية ألمانيا، وبحث الطرفان العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، وتعزيز التعاون المشترك بين البحرين وألمانيا.

وخلال اللقاء، نوهت رئيس مجلس النواب على العلاقات الوثيقة بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية، مؤكدة الحرص على زيادة التعاون المتبادل على كافة الأصعدة، خصوصا بشأن تفعيل لجان الصداقة البرلمانية، بما يسهم في الارتقاء بمستوى التنسيق، ويخدم الأهداف التنموية التي تصب في مصلحة البلدين الصديقين .

وأكدت حرص البحرين على تعزيز علاقات الشراكة مع جمهورية ألمانيا، وفتح آفاقٍ أوسعٍ في سائر المجالات، والبناء على ما تحقق في مجال التعاون والتبادل الاقتصادي والاستثماري .

من جانبه، هنأ السفير الألماني رئيس مجلس النواب بانتخابها رئيساً لمجلس النواب، كأول امرأة تتبوأ هذا المنصب، وأكد أن ذلك يعد قيمة إضافية للبحرين في مسارها الديمقراطي، ومنجزاً جديداً يضاف للمرأة البحرينية، مقدما لها دعوة رسميةً لزيارة جمهورية ألمانيا الاتحادية .

كما أشاد السفير الألماني بالتطور والنماء الذي تشهده المملكة، مبدياً حرص ألمانيا على تطوير العلاقات مع البحرين، ودعمها بما يصب في تعزيز أمنها واستقرارها.