أطلقت شركة "بتلكو"، مع شركة الخدمات المالية العربية "AFS"، خدمتين جديدتين ميسرتي الاستخدام للمدفوعات الدولية عن طريق المحفظة المالية الرقمية للموبايل"bwallet"، وهما خدمتا الحوالات الدولية وإعادة الشحن الدولي.

وتسمح خدمة الحوالات الدولية الجديدة الآمنة، والسلسة المقدمة عن طريق "bwallet" للمستخدمين بإرسال الأموال إلى الحسابات المصرفية أو المحافظ الإلكترونية أو الأفراد على حدٍ سواء في كلًا من بنغلاديش ومصر والهند والنيبال وباكستان والفلبين وسريلانكا، وسوف يتم إضافة بلدان أخرى في الأشهر القادمة.

وتوظّف خدمة الحوالات الدولية من "bwallet"، خدمة الإرسال للدفع المبتكرة التي تقدمها "ماستركارد" -وهي الأولى من نوعها في المملكة، حيث تعمل منصة "ماستركارد" الدولية لإجراء عمليات الدفع على تيسير عملية إيصال الأموال بصورة سريعة وآمنة.

وتُضاف خدمة إعادة شحن حساب الموبايل الدولية الفعالة والآمنة المقدمة من "bwallet" إلى محفظة الخدمات الرقمية المقدمة من "bwallet". ويمكن لمستخدمي "bwallet" الآن إعادة شحن أي حساب دولي مسبق الدفع للموبايل بكل سهولة.

تتم العملية في خطوات بسيطة وتتوفر هذه الخدمة في أكثر من 100 بلد، بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي المجاورة، مع ما يقارب 700 مشغل اتصالات مختلف في جميع أنحاء العالم.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة بتلكو، عبد الرحمن منير: "تميزت “bwallet المحفظة المالية الرقمية للموبايل عن مثيلاتها بكونها الأولى من نوعها في توفير خدمة التحويل المباشر للأموال، حيث تستمر هذه المحفظة في إضافة القيمة لكافة مستخدمي الموبايل في القطاع المالي للمملكة. وقد مكنتنا القاعدة المتنامية للزبائن من استغلال الفرصة برفع معاييرنا وتحسين الخدمات التي تقدمها هذه المحفظة، وخاصة خدمة التحويل المباشر للأموال، وذلك عن طريق تطوير الخدمات العالمية، حتى استطعنا بنجاح أن نتيح لمستخدمي الهاتف النقال إمكانية إرسال الأموال أو شحن الحسابات مسبقة الدفع لعائلاتهم وأصدقائهم حول العالم".

وأضاف منير: "نحن نعمل جنبًا إلى جنب مع شركائنا لإضافة المزيد من الخصائص التي ترفع من قيمة المحفظة المالية الرقمية وتنمي استخدامها على المستوى الدولي، كما نتطلع إلى إضافة خدمات أخرى مستقبلاً لإشراك زبائننا في عملية التطوير وإجراء التحسينات المرغوبة لرفع جودة تجربة الاستخدام".

فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية "AFS"، بي. تشاندراسيكر: "تقدم التقنية المتطورة من شركة الخدمات المالية العربية الرائدة خدمتين فريدتين تأتيان كسابقة في مجال المحافظ الرقمية، حيث خصصت هاتين الخدمتين لمستخدمي "bwallet" في المملكة كخطوة استراتيجية إضافية تتخذها شركة الخدمات المالية العربية تجاه دعم جهودها المستمرة في تقديم حلول مبتكرة مختارة تلائم متطلبات المستهلكين".

وأسهب تشاندراسيكر: "تقدم خدمتي الحوالة الدولية وإعادة شحن حساب الموبايل الدولية الجديدتين عبر "bwallet" خياراً مبسطاً وممتازاً لإجراء العمليات الهامة بيسر وسرعة وأمان، حيث أننا نحرص على ترقية تجربة الاستخدام للزبائن مع الأخذ بعين الاعتبار كافة الضوابط ومعايير الأمان التي تمثّل شركتنا. كلنا أمل بأن ترقى هاتين الخدمتين الجديدتين والمبتكرتين لتطلعات مستخدمي "bwallet"، ونأمل في طرح المزيد من الحلول التقنية المتطورة في المستقبل القريب".

وحول محفظة الخدمات المتنامية الخاصة بها، وعروضها الخاصة والعروض الحصرية لاسترداد قيمة المدفوعات، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: batelco.com. ويمكن تحميل تطبيق "bwallet" المجاني من خلال متاجر التطبيقات لكلا نظامي التشغيل؛ الأندرويد وiOS، GooglePlay أو Apple App Store.