ضيَق فريقا جامعة AMA وجامعة البحرين الخناق على فريق جامعة العلوم التطبيقية المتصدر بعد فوزهما السهلين على فريقي جامعة الخليج العربي بنتيجة 6/1 ومعهد البحرين للدراسات المصرفية بنتيجة 6/1 و5/0 على التوالي في ختام الجولة الثامنة من الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم ، ليرفع جامعة البحيرن رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر. فيما أصبح رصيد AMA 15 نقطة في المركز الثالث ، فيما ظل رصيد جامعة الخليج العربي 7 نقاط ومعهد المصرفيين نقطة وحيدة.

في المباراة الأولى تمكن فريق جامعة AMA من الفوز على جامعة الخليج العربي بسهولة وذلك بنتيجة 6/1 بعد مباراة سيطر عليها الفريق الفائز وسط تألق لاعبه جاسم طرادة الذي سجل هدفين وساهم بشكل كبير بفوز فريقه في ظل الامكانيات العالية التي يمتلكها.

ورغم أن الشوط الأول كان متوسط المستوى وشهد تبادل في الهجمات، إلا أن AMA بادر بالتقدم بالهدف الأول عن طريق جاسم طرادة بعد مرور 7 دقائق من انطلاق المباراة قبل أن يسجل محمود جميل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 40.

ومع اقتراب نهاية الشوط الاول تمكن الخليج العربي من تسجيل هدفه الأول والوحيد عن طريق عبدالرحمن دعيج.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول فريق الخليج العربي تسجيل هدف التعادل لكن AMA استغل الهفوات وتمكن من تسجيل هدفين متتاليين عن طريق علي حسين في الدقيقة 59 ومحمود جميل في الدقيقة 63.

ووسط عجز محاولات الخليج العربي عن تهديد المرمى ، نشط فريق AMA في الدقائق العشر الأخير وعاود هجماته ليتمكن من تسجيل هدفين عن طريق جاسم طرادة في الدقيقة 83 وعبدالله سعيد في الدقيقة 86 لتنتهي المباراة بفوز AMA بستة أهداف مقابل هدف.

وتكرر السيناريو في المباراة الثانية، حيث لم يواجه فريق جامعة البحرين أي صعوبة بتحقيقه انتصار جديد على حساب معهد الدراسات المصرفية بخمسة أهداف نظيفة في مباراة شهدت تفوق واضح لجامعة البحرين الذي تألق لاعبيه بشكل واضح طوال المباراة وترجموا ذلك بتسجيل الخماسية .

وافتتح عبدالرحمن شعبان التسجيل لفريق جامعة البحرين بعد مرور 10 دقائق من انطلاق المباراة، وهدأ بعدها اللعب كثيراً وسط محاولات من معهد المصرفيين بتعديل النتيجة لكن قاد جامعة البحرين علي العنزي تألق وسجل هدف جامعة البحرين الثاني في الدقيقة 27 لينتهي الشوط الاول بهدفين نظيفين.

وفرض فريق جامعة البحرين سيطرته المطلقة على الشوط الثاني وتمكن من تسجيل 3 أهداف طوال الشوط مستغلاً الفارق الفني والبدني ، حيث سجل عمر عبدالباسط الهدف الثالث في الدقيقة 51 وكريم أحمد الهدف الرابع في الدقيقة 62 ليختتم غانم أحمد مسلسل الأهداف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 73 ، فيما عجز فريق المصرفيين عن تهديد مرمى جامعة البحرين.