تقام الأربعاء مباراة واحدة في ختام مباريات المرحلة التمهيدية من بطولة الدوري الوطني الجامعي لكرة السلة لفئة الفتيات، والتي ستجمع ما بين فريق الجامعة العربية المفتوحة والجامعة الأهلية في تمام الساعة السادسة مساء وذلك على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

ويعتبر هذا اللقاء مؤجلا من الجولة الأولى من البطولة، وهو مهم جدا للفريقين وذلك من أجل تحديد هوية الفريق الرابع المتأهل إلى الدور قبل النهائي من البطولة، والتي حسمها ثلاثة فرق وهي جامعة البحرين وجامعة البحرين الطبية وجامعة بوليتكنك.

ويشهد اللقاء أول حالة فوز لأحد الفريقين اللذين تعرضا للخسارة في جميع مبارياتهم الثلاثة الماضية أمام جامعة البحرين والبحرين الطبية وبوليتكنك، ورغم تواضع الأداء الفني للفريقين مقارنة ببقية الفرق المتبارية، إلا أن اللقاء سيكون متكافئا، وسيسعى من خلاله اللاعبات إلى ضرب عصفورين بحجر واحد، الأول هو تحقيق الانتصار الأول للفريق، والثاني هو التأهل إلى الدور قبل النهائي من البطولة.

كما أن الفائز من لقاء الأربعاء سيواجه حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام للمرحلة التمهيدية فريق جامعة البحرين وذلك في الدور قبل النهائي من البطولة، حيث تنص القوانين أن الفريق المتصدر من المرحلة الأولى يلاقي الفريق الحائز على المركز الرابع، وهو ما سيتحدد الليلة، فيما يلتقي فريقا جامعة البحرين الطبية وبوليتكنك في مباراة الدور قبل النهائي الثانية.

ويتأهل إلى المباراة النهائية الفريق الفائز في مباراتين من أصل ثلاث مباريات ممكنة (Best of 3)، وبحسب المعطيات والمؤشرات، فإن فريق جامعة البحرين مرشحا فوق العادة للتأهل إلى الدور النهائي من البطولة، فيما ستكون البطاقة الثانية صعبة المنال والتي يتنافس عليها كل من البحرين الطبية وبوليتكنك، نظرا لتقارب مستوى الفريقين، مع أفضلية نسبية لفريق البحرين الطبية.