إبراهيم الرقيمي

أكد رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب عمار قمبر، أن اللجنة ستعقد اجتماعاً آخر مع ممثلي وزارة التربية والتعليم عقب اجتماعها مع عدد من الطلاب البحرينيين الحاصلين على شهادات جامعية من الصين.

وقال قمبر لـ"الوطن"، إن اللجنة في اجتماعها الأخير مع خريجي الجامعات الصينية تبين لها بأن الطلبة حاصلون على منح من قبل وزارة التربية والتعليم مما يعني علم الوزارة بالجامعات مسبقاً وعدم التوضيح لهم ما إن كانت الجامعة غير معتمدة من عدمها لافتاً إلى أن الوزارة تتحمل جزءاً كبيراً في قضية الخريجين من الجامعات الصينية.



وأكد أن اللجنة عرضت على وزارة التربية والتعليم في اجتماعها الأول عدداً من الاقتراحات والتي رفضت الوزارة بدورها على تلك الاقتراحات مما عمدت لعقد اجتماعاً آخر مع الطلبة.

وأوضح رئيس لجنة الخدمات أن اللجنة ستقرر موعد الاجتماع القادم مع ممثلي وزارة التربية والتعليم في الاجتماع القادم للجنة، وذلك لطرح المقترحات السابقة وتمسكها بها لحل مشكلة الخريجين الطلبة من الجامعات الصينية.

ولفت إلى أن الطلبة أمضوا سنين حياتهم وصرفوا مبالغ طائلة من أجل الحصول على شهاداتهم الجامعية والتي قوبلت بالرفض من وزارة التربية والتعليم عقب تخرجهم.