أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية عن سعادته وفخره بما حققه فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية في بطولة طواف عمان للدراجات، مشيراً سموه إلى أن اعتلاء الفريق منصة التتويج والحصول على المركز الأول يؤكد النجاح الكبير الذي يحققه الفريق.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إنه شعور رائع أن يواصل فريق البحرين ميريدا حصد الإنجازات الرائعة في مختلف البطولات الرياضية، وهذه الإنجازات لم تأت من فراغ وإنما هي نتاج للعمل الاحترافي من قبل الأجهزة الإدارية والفنية والدراجين الذين أكدوا سلامة الإجراءات المتخذة ليكون فريق البحرين ميريدا رقماً صعباً في رياضة الدراجات الهوائية.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن حصول المتسابق سوني كولبريلي على المركز الأول في طواف عمان يؤكد بأن الفريق يسير وفق النجاحات المتواصلة والتي تعكس المكانة المميزة التي يمتلكها الفريق في المسابقات العالمية، وأشاد سموه بجهود الجهازين الفني والإداري للفريق وكافة المتسابقين ومتمنياً سموه لهم التوفيق والنجاح الدائم في المسابقات القادمة.



واستطاع فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية التألق في بطولة طواف عمان للدراجات الهوائية، خاطفاً فوزاً مستحقاً في الجولة الرابعة من البطولة مع اعتلاء متسابقه سوني كولبريلي منصة التتويج. واستطاع كولبيرلي أن يتفوق على كل من غريغ فان أفيرميت من فريق سي سي سي وكليمينت فينتوريني من فريق اي جي 2 آر لا مونديال اللذين حلا في المركز الثاني والثالث على التوالي ليخطف إنتصاره الأول هذا الموسم له، وللفريق أيضاً.

وامتدت الجولة الرابعة على مسافة 125 كيلومتراً، وانطلقت من منتجع جبل السيفة بولاية مسقط حتى مركز عمان للمعارض والمؤتمرات بولاية بوشر. ورغم أنها قصيرة إلا أنها سريعة وتنافسية. وأنهى متسابق فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية السباق بزمن 3:17:09.

وبعد عبوره خط النهاية، أعرب كولبريلي عن سعادته بهذا الفوز، مشيراً إلى: "اليوم، ولأول مرة، كان لدي شعور جيد هنا"، موضحاً معاناته للتكيف مع الحرارة الشرق أوسطية خلال الجولات الثلاث الافتتاحية للبطولة. وأضاف: "هذا الانتصار يمنحنا شعور بالثقة في الجولات القادمة من الطواف. هذا الانتصار يؤكد أنني في مستوى جيد، ولكنني أستطيع أيضاً أن أتحسن في الكثير من الجوانب الأخرى. أريد أن أكون في قمة مستواي قبل السباقات الكلاسيكية القادمة".

وتابع: "أنا أطمح هذا العام بأن أعتلي الكثير من منصات التتويج. لا أريد فقط الفوز بالمراكز العشرة الأولى". الجدير بالذكر أن طواف عمان 2019 انطلق السبت الماضي في نسخته العاشرة بعد أن حقق نجاحات كبيرة في السنوات الماضية ونجح في استقطاب أشهر الفرق العالمية والمتسابقين في رياضة الدراجات الهوائية.

وتنطلق الجولة الخامسة قبل الأخيرة الأربعاء من السوق القديم بولاية سمائل ويبلغ طولها 152 كيلو متراً وتنتهي بالجبل الأخضر بنيابة بركة الموز وهي أقوى وأصعب مراحل الطواف لأنها تشتمل على مرتفعات. وسيختتم الطواف في الجولة السادسة غداً الخميس، والتي ستنطلق من الموج مسقط بولاية السيب بطول 135,5 كيلو متر وتنتهي في الشارع البحري بولاية مسقط ويبلغ إجمالي طول المراحل 928 كيلو متراً.