حققت شركة مطار البحرين لوقود الطائرات أكثر من مليون ساعة عمل آمنة دون إصابات مهدرة للوقت في مشروع مجمع مستودعات وقود الطائرات الذي شرعت الشركة في بنائه عام 2017.

ومنح رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين لوقود الطائرات عبد المجيد القصاب شهادة تقدير لمدير المشروع في شركة أمانة لمقاولات خطوط الأنابيب ماهر الديك، بحضور ممثلين عن المقاول الفرعي للمشروع شركة "Mesmak" والاستشاري الهندسي موت ماكدونلاند.

وقال القصاب: "يُشكّل هذا الإنجاز نقلة نوعية ومعلماً بارزاً لمشروع مجمع مستودعات وقود الطائرات، إذ يعكس مدى التزام جميع أفراد فريق العمل بثقافتنا القائمة على التميّز التشغيلي".



وأضاف "يعد تحقيق مليون ساعة عمل بدون إصابات معياراً دولياً للأداء المتميز في العمل والالتزام التام بجميع مبادئ السلامة، كما يؤكد أيضاً على فاعلية برنامجنا الخاص بالسلامة خاصةً في ظل ضخامة المشروع وتزايد أعداد العاملين به على مدار العام الماضي".

وواصل القصاب "بالطبع لم يكن هذا الإنجاز الكبير ليتحقق لولا التزام جميع المشاركين به وتفانيهم في العمل. ونحن نؤمن أن موظفينا هم أثمن أصولنا وأهم محرك لنجاحنا، ومن ثم فإننا نضع سلامتهم على رأس أولوياتنا دائماً".

ويمثل هذا المشروع الاستراتيجي الضخم جزءاً بالغ الأهمية من برنامج تحديث مطار البحرين الدولي، إذ سيساعد على تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز رائد لخدمات وقود الطائرات في منطقة دول الخليج، كما سيساهم في دفع عجلة الاقتصاد المحلي بما يتفق مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

ويتألف المجمع من 3 مستودعات لوقود الطائرات بسعة 10 آلاف متر مكعب لكل منها، وتبلغ المساحة الاجمالية للمشروع 77 ألف قدم مربع، هذا بالإضافة إلى المباني المخصصة للتشغيل والإدارة.

ومع استمرار تزايد أعداد شركات الطيران العاملة في مطار البحرين الدولي، فسيكون لمجمع مستودعات الوقود دور حيوي في توفير المزيد من خدمات وقود الطائرات لدعم الأنشطة المتنامية.

وتقوم شركة مطار البحرين لوقود الطائرات حالياً بتطوير مجمع مستودعات وقود الطائرات شمال شرق مطار البحرين الدولي، إذ تأسست الشركة، التي تمثل مشروعاً مشتركاً بين شركة مطار البحرين والشركة القابضة للنفط والغاز، بهدف إعادة هيكلة قطاع وقود الطائرات في البحرين، بالإضافة إلى تولي مسؤولية إدارة مجمع مستودعات وقود الطائرات وتشغيله، وذلك وفقاً لتوجيهات القيادة العليا بالمملكة.