يعاني الإنسان من ضغوطات نفسية كثيرة بحكم التوتر في العمل والمنزل، لذلك ينصح الخبراء بالاعتناء بالصحة النفسية من أجل الوقاية من الاكتئاب والقلق.

وقال موقع "9 أند 10 نيوز" إن هناك بعض الخطوات العملية، التي يمكن للإنسان أن يعتمد عليها من أجل التغلب على ضغوط الحياة اليومية والشعور بالتوازن.

وأضاف أن "من بين الخطوات، بعض التطبيقات المفيدة على الهواتف الذكية، صممها خبراء في مجال الطب النفسي".

أول التطبيقات هو AnxietyCoach، حيث تم تطوير التطبيق من قبل خبيرين في مجال علم النفس السريري، الذي يساعد الإنسان على التخلص من مخاوف الحياة، ويقدم قائمة من "الأنشطة المخيفة"، التي يجب أن ينفذها ويتقنها المستخدم لمقاومة القلق.

أما الثاني فهو، Breathe2Relax، حيث يعتبر تطبيقاً بسيطاً وسهلاً، صممه المركز الوطني للصحة والتكنولوجيا، للمساعدة على تعلم تقنيات ضبط التنفس، بهدف الاسترخاء وضبط الإجهاد.

التطبيق الثالث هو Headspace، وهو مفيد لأي شخص يتطلع إلى تعلم فوائد التأمل لتقليل القلق والتوتر وتحسين الوعي، ويقدم الدروس العشرة الأولى مجانا، بعد ذلك يحتاج للاشتراك للحصول على بقية الدروس، يشار إلى أن تمارين التنفس والتأمل مفيدة جداً للصحة النفسية.

أما تطبيق MindShift، فيختص بالمراهقين، إذ يقدم لهم تقنيات التعامل مع القلق وكيفية تحويله إلى مصدر للاسترخاء.

التطبيق الخامس هو Digital Detox، ويهدف إلى المساعدة في الابتعاد عن الهواتف والشاشات وكل وسائل التكنولوجيا، على اعتبار أنها باتت تصنف من بين أسباب توتر الإنسان.