ضمن سعيها الدؤوب لفتح آفاق التواصل الثقافيّة ومد جسور التعاون مع نظرائها في دول الخليج العربي، وتأكيداً على أهمية الحضور في المشهد الثقافي الإقليمي، تشارك هيئة البحرين للثقافة والآثار في الدورة الرابعة والعشرين لمعرض مسقط الدوليّ للكتاب التي تمتد خلال الفترة من 21 فبراير إلى 2 مارس المقبل.

وتحضر مملكة البحرين عبر جناح هيئة البحرين للثقافة والآثار في معرض مسقط الدولي للكتاب 24، الذي تعرض من خلاله أحدث إصدارات الهيئة المطبوعة، بالإضافة إلى إصدارات مشروع نقل المعارف، ومجموعة من الكتب المطبوعات التي تتناول موضوعات الأدب، التاريخ، الآثار، التراث، الفن، والثقافة.

يذكر أن محافظة البريمي تحل كضيف شرف الدورة (24) للمعرض، كما يقام على هامش المعرض برنامجٌ منوع يضم عددًا من الفعاليات الثقافية (أمسيات ، محاضرات، ندوات، فنون شعبية، غيرها) وذلك لإبراز المكنون الثقافي لمحافظة البريمي بوجهٍ خاص، وسلطنة عُمان الشقيقة بوجهٍ عام.



كما تبلغ عدد دور النشر المشاركة في معرض مسقط الدولي للكتاب هذا العام 882 دار نشر من 30 دولة، من ضمنها دول تشارك للمرة الأولى كالصين وبلغاريا وكندا وسيرلانكا، وستضم أجنحة المعرض نحو 523 ألف عنوان، منها ما نسبته 35% من الإصدارات الحديثة.