موزة فريد

كشف الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الاسلامي حسان جرار، عن طرح البنك خدمات مالية رقمية للشركات في الربع الثاني من العام الحالي، ضمن خطط البنك نحو التحول إلى الخدمات المصرفية الرقمية التي يمكن للشركات من خلالها فتح حساباتها الخاصة عبر تطبيق البنك للهواتف النقالة أو الفروع الرقمية، وذلك عبر خطوات سهلة ويسيرة .

وقال إنه يمكن للحسابات الخاصة العمل على إدارتها عبر الهواتف النقالة من أي مكان وفي أي وقت، مبيناً أنه يجب على البنوك أن تتحول إلى شركات تكنولوجيا، لأهمية التكنولوجيا لتطوير أعمال البنوك لمواكبة العصر الجديد".

وأضاف جرار "أن تحويل البنوك التقليدية إلى رقمية أشبه بتحويل سيارة ذات محرك ديزل إلى سيارة كهربائية، إذ يجب على البنوك أن تبدأ من الصفر في عملية التحول التكنولوجي".

وأوضح جرار أن "البحرين الإسلامي" سيقوم بتقديم خدمات القروض عبر تطبيقات الهواتف أو الفروع الرقمية، اعتباراً من مارس المقبل، ما سيتيح لعملاء البنكبطلب القروض الشخصية بخطوات تؤكد أهلية العميل للحصول على القرض وموافقته على كافة الشروط المطلوبة من قبل البنك وبعدها يمكن إيداع المبلغ في حساب العميل بغضون 60 ثانية فقط .

وقال، غن منتدى التقنية الثالث سيقوم بتحفيز البنوك على الإسراع في عملية التحويل الرقمي لمواكبة المتغيرات الكبيرة والسريعة في هذا المجال، وتغير الفروع التقليدية والخدمات للاتجاه نحو التقنيات الحديثة التكنولوجية عبر الهواتف النقالة والرقمية.