موزة فريد

كشف محافظ البنك المركزي رشيد المعراج، عن إطلاق آخر تعديل في النظام التشريعي الخاص بالأنظمة المصرفية فيما يتعلق بـ "الأصول المشفرة"، مبيناً أن مملكة البحرين تعتبر الأولى على مستوى دول المنطقة في استخدام الحوسبة السحابية.

وأكد في تصريح للصحافيين - على هامش منتدى التقنية المالية الثالث "فينتك" للشرق الأوسط وأفريقيا الخميس - حرص "المركزي" على أن تكون البحرين ذات بيئة حاضنة لكل مايتعلق بالتكنولوجيا المالية والإبتكار وتشجيع الشركات الناشئة.



وقال المعراج، إن الخدمات المصرفية المتطورة ستعود بالمنفعة على الشركات والأفراد أيضا، حيث أن الخدمة المرنة تساعد على تطوير الأعمال خاصة مع تقديمها للشركات الصغيرة والناشئة.

وأضاف "كان يوجد العديد من التعديلات على التشريعات والتي تعتبر أهمها التعديل الخاص بالحوسبة السحابية التي تعتبر فيها البحرين الأولى في استخدام الحوسبة السحابية بشكل كامل، بجانب التغييرات في الخدمات المصرفية المفتوحة كما تم ترخيص أول شركة في المنطقة في هذا المجال لإتاحة المرونة للزبون للتعرف على حساباته الموجودة في أكثر من بنك".

وأكد المعراج، أن إقامة المنتدى للعام الثالث على التوالي يدل على مدى الاتزام في ادخال هذه التقنيات إلى البحرين، حيث قام مصرف البحرين المركزي بإجراء العديد من التعديلات على الأنظمة الرقابية لاستيعاب هذه التطورات، لافتا إلى أن المستهلك الآن أصبح متطوراً وذا حاجة لخدمات مصرفية متقدمة خاصة لفئة الشباب، ومبيناً أن كل تلك التطورات أصبحت سهلة وبتكلفة قليلة.