تنطلق الجمعة، مسابقات الأطفال والمسابقات المصاحبة لبطولة أقوى رجل بحريني، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لذوي العزيمة، ضمن منافسات النسخة الثانية من بطولة أقوى رجل بحريني، التي تقام تحت شعار "خلك وحش" في الفترة 21- 23 فبراير، بحلبة البحرين الدولية، والتي وجه سموه بتخصيص ريعها لدعم مرضى السرطان، والتي تأتي ضمن مبادرات سموه الداعمة للمجالين الإنساني والرياضي.

غرس المفاهيم الرياضية

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن بطولة أقوى رجل بحريني هي فرصة لتعزيز الرياضة في المجتمع البحريني، وغرس المفاهيم الرياضية في نفوس الأجيال الشابة والناشئة، من أجل تكوين مجتمع أكثر فاعلية يساهم في مواصلة العطاء في مختلف المجالات.



وأضاف سموه أن ما تتضمنه هذه البطولة من مسابقات متنوعة، هي جزء من الرياضة التي تساهم في احتواء الشباب، وتعزز فيهم القيم والمبادئ الاجتماعية الوطنية، وتشجعهم على إبراز طاقاتهم وفق إطار التنافس الشريف، وتبني من شخصيتهم وتساهم في تطوير ما يمتلكونه من قدرات، تساعدهم على المشاركة الحقيقية بناء وتنمية الوطن.

تطوير البيئة الرياضية

وقال سموه: "نهدف في مبادراتنا لدعم الشباب بمختلف فئاتهم، وتشجيعهم على ممارسة مختلف أنواع الرياضة، وسط أجواء تنافسية شريفة، من أجل اكتشاف طاقاتهم ومواهبهم. فالرسالة التي تحملها هذه البطولة هي مواصلة الجهود نحو تنمية وبناء وتطوير البيئة الرياضية، والتي تشجع على إقامة البطولات، التي تجتذب وتدفع الشباب البحريني نحو ممارسة انواع مختلفة من الألعاب الرياضية، وتعزيز مبدأ التنافس والعلاقات الاجتماعية والوطنية واستثمار الطاقات والمواهب بما يلبي الطموحات لخدمة المجتمع".

تتحلى بالقوة والإصرار والعزيمة

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "نؤمن بأهمية غرس مفاهيم الرياضة في نفوس الأجيال، والتي تمنحنا فرصة تكوين أجيال تتحلى بالقوة والإصرار والعزيمة، وتكون قادرة على العطاء والمشاركة الفاعلة في العملية التنموية لاسيما على مستوى قطاع الشباب والرياضة، والذي ينعكس كذلك على عطاءها من خلال تمثيلها وتشريفها للمملكة في مختلف المحافل الرياضية القارية والدولية"، متطلعا سموه لجميع المشاركين في مسابقات الأطفال والمسابقات المصاحبة التوفيق والنجاح في المنافسات.

تثبيت التسجيل والوزن الرسمي

وشهدت انطلاقة البطولة أمس الأول، إجراءات تثبيت التسجيل النهائي لجميع المشاركين في مرحلة النهائية من المسابقات الرئيسية، ومسابقات الأطفال والمسابقات المصاحبة. وإجراء فحص الوزن الرسمي للمشاركين في المسابقات النهائية لجميع اللاعبين المتأهلين من التصفيات والفائزين بالمراكز الأولى في النسخة الأولى.

توزيع التجهيزات

حرصت اللجنة المنظمة على توزيع التجهيزات للمشاركين في جميع منافسات هذه البطولة، حيث قامت اللجنة بتوزيع القمصان الرسمية والضواغط على المشاركين في المسابقات النهائية، وتوزيع الشنط والقمصان على المشاركين في مسابقات الأطفال وتوزيع القمصان على المشاركين في سباق جري الألوان.

جمشير يتحدث مع لمشاركين

حرص رئيس لجنة الحكام أحمد جمشير على التواصل والتحدث مع المشاركين خلال فترة التسجيل وفحص الوزن، حيث قدم لهم شرحا عن لوائح وقوانين المرحلة النهائية للمسابقات الرئيسية في هذه النسخة من البطولة، والتي حددتها اللجنة المنظمة العليا، وهي: مشية السقاي، رفع التاير، رفع السيارة، سحب القرقور وسحب السيارة.

مسابقات الأطفال والمصاحبة

وستقام الجمعة، مسابقات الأطفال في الألعاب التي تم اعتمادها من قبل اللجنة المنظمة العليا لهذه النسخة، وهي: شد الحبل، المطارح، مصارعة الأذرع ورفع التاير. كما سيشهد اليوم إقامة المسابقات المصاحبة في الألعاب التالية، هي: شد الحبل، المطارح، مصارعة الأذرع، الدردور ورفع التاير.

جري الألوان

وسيجرى سباق جري الألوان، والذي يعتبر سباقا مستحدثا في هذه النسخة بالتحديد، وذلك بعد اعتماده من قبل اللجنة المنظمة، نظرا لما يلقاه هذا السباق الرياضي الترفيهي من تفاعل كبير من شرائح المجتمع بمختلف أعمارهم، وهذا ما سيضفي نكهة جديدة من التفاعل الكبير في هذه النسخة من البطولة.

هدفنا نجاح بطولة

أكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة أن حلبة البحرين الدولية سخرت الجهود لدعم نجاح النسخة الثانية لبطولة أقوى رجل بحريني، التي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى تحت شعار "خلك وحش"، خلال الفترة 21- 23 فبراير الجاري بالقرب من حلبة البحرين الدولية.

وأوضح أن حلبة البحرين الدولية حريصة على تقديم كامل الدعم من أجل كتابة نجاح جديد يضاف للنجاح الذي حققته هذه البطولة في نسختها الأولى والتي حملت أهدافا نبيلة على المستوى الشبابي والرياضي والإنساني.

مبادرات لخدمة المجتمع

وأشار إلى أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ضربت أروع الأمثلة بخدمة المجتمع البحريني، موضحا أن مبادرات سموه حققت نجاحا كبيرا، من خلال الأهداف التي تُرجمت على أرض الواقع، لدعم وتطوير الشباب البحريني والمساهمة في النهوض بالرياضة ودعم مرضى السرطان، والذي شكل بحد ذاته نموذجا حيا على الترابط الاجتماعي الذي يتميز به المجتمع البحريني، والذي عزز من مكانتها المرموقة على الصعيدين القاري والدولي.

دعم مرضى السرطان

وأوضح الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية أن اعتماد سموه ريع البطولة لصالح دعم مرضى السرطان، ما هي إلا بادرة طيبة من سموه بالوقوف صفا واحدا مع هؤلاء المرضى، لمحاربة هذا المرض ودعمهم ليكونوا قادرين على المشاركة والعطاء في هذا المجتمع.

وقدر في الوقت ذاته الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا في الإعداد والتحضير لإقامة هذه البطولة، الذي الشكل الذي يخدم تطلعات سموه في إبراز وإنجاح هذا التجمع الرياضي، وتحقيق المزيد من الأهداف التي رسمها سموه من خلال هذا الحدث.