تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة المباراة النهائية على كأس جلالته لكرة القدم والتي أقيمت مساء الخميس، بين فريقي الرفاع والحد وذلك على استاد البحرين الوطني،حيث سلم جلالته كأس البطولة إلى رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة بعد تغلبه على فريق الحد.

فلدى وصول جلالة الملك المفدى، كان في الاستقبال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، وأيمن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة، والشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وحضر المباراة الوزراء، وعدد من كبار المسؤولين، ورؤساء الاتحادات والأندية الرياضية، وجماهير غفيرة من مشجعي الفريقين، وعشاق كرة القدم.



وعزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي.

بعدها تشرف قائدا فريقي الرفاع والحد بالسلام على جلالة الملك المفدى. كما تشرف أبناء شهداء الوطن البواسل بالسلام على جلالته.

بعد ذلك بدأ عرض فني سلط الضوء على تاريخ الرياضة البحرينية العريق، والإنجازات الرياضية في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى.

وأسفرت نتيجة المباراة عن فوز فريق نادي الرفاع بهدفين مقابل هدف واحد لفريق نادي الحد.

وفي نهاية المباراة، صافح جلالة الملك المفدى الطاقم التحكيمي للمباراة.

كما تشرف لاعبو الفريقين بالسلام على صاحب الجلالة، حيث قام جلالته بتسليمهم الميداليات التذكارية. كما قام جلالته بتسليم كأس البطولة إلى الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع.

بعد ذلك غادر جلالة الملك المفدى مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

وهنأ حضرة صاحب الجلالة، فريق نادي الرفاع على هذا الفوز والذي جاء ثمرة جهود أعضاء الجهازين الإداري والفني واللاعبين والتي مكنت الفريق من تحقيق كأس البطولة عن جدارة واستحقاق.

وأشاد جلالته بالأداء الفني المتميز للفريقين والروح العالية للاعبين وما قدموه من مهارات وإمكانيات في هذه المباراة الجماهيرية، عكس تطور كرة القدم البحرينية، معرباً عن تقديره لجهود ناديي الرفاع والحد وإسهاماتهما في خدمة الرياضة البحرينية في مختلف الألعاب.

كما أثنى جلالة الملك المفدى على الجهود المثمرة التي يوالي بذلها المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال تهيئة أفضل الإمكانيات وسبل النجاح أمام شباب المملكة، وإشراك الكفاءات والمواهب الشابة، ووضع الخطط والبرامج بهدف الارتقاء والنهوض بمختلف الألعاب الرياضية والتي أثمرت عن تحقيق العديد من البطولات والإنجازات المشرفة للمملكة، مؤكدًا جلالته أن البحرين تشهد نهضة كروية جديدة وكبيرة بفضل جهود المسؤولين والقائمين على هذه الرياضة.

ونوه جلالة الملك، بدور الاتحاد البحريني لكرة القدم وما يوليه من اهتمام ورعاية للأندية الوطنية لتواصل دورها في النهوض بلعبة كرة القدم والذي ينعكس بدوره على مسيرة المنتخب الوطني ومشاركاته في مختلف المسابقات الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية، مقدراً جلالته جهود الإتحاد وكافة الجهات التي ساهمت في التنظيم الممتاز وإنجاح هذه المباراة.

وحيا العاهل المفدى كذلك الجماهير التي حضرت وآزرت الفريقين مما كان له الأثر الطيب في رفع الروح المعنوية للاعبين وتقديم أفضل المستويات.

وتمنى جلالته لكافة الأندية البحرينية دوام التوفيق والتقدم ومواصلة عطائها لتشريف الوطن في مختلف المسابقات خدمة لمسيرة الرياضة في المملكة.

يذكر، أنه بتنظيم من الصندوق الملكي لشهداء الواجب، حضر عدد من أبناء الشهداء المباراة النهائية على كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم، حيث تشرفوا بالسلام على جلالة راعي الحفل، وأعربوا عن سرورهم بحضور هذه المباراة على أغلى الكؤوس.

من جانبه، أكد الشيخ خالد بن سلمان بن خالد آل خليفة مدير الجهاز الإداري للصندوق الملكي لشهداء الواجب حرص الصندوق على تنظيم مثل هذه الفعاليات لأبناء الشهداء لخلق أجواء اجتماعية وترفيهية لهم بما يتناسب مع اهتماماتهم وهواياتهم، ويأتي ذلك ضمن الاهتمام الذي يوليه الصندوق لأسر وأبناء الشهداء الذين قدموا أروع صور التضحية دفاعاً عن الوطن ونصرة الحق.