أبوظبي - (سكاي نيوز عربية): عاودت ميليشيات الحوثي استهداف مطاحن البحر الأحمر في مدينة الحديدة، بعد ساعات من قصفها مجمعاً تجارياً وصناعياً، ضمن خروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار في الحديدة غرب البلاد.

وقالت مصادر يمنية إن قذيفة هاون، أطلقها الحوثيون، سقطت بجوار صوامع الغلال الواقعة في الأحياء الشرقية للمدينة، والمليئة بكميات كبيرة من القمح، وهي سلال تابعة لبرنامج الغذاء العالمي لتلبية احتياجات أكثر من ثلاثة ملايين جائع.

ويأتي استهداف الحوثيين لمطاحن البحر الأحمر مجددا، بعد ساعات من معاودتها قصف مجمع إخوان ثابت التجاري والصناعي في شارع صنعاء متسببة في احتراق أحد المخازن وإتلاف محتوياته.



وسبق أن استهدفت المتمردون مطاحن البحر الأحمر، حيث أصابت قذائف هاون صومعتين، مما تسبب في احتراقهما وإتلاف ما بداخلهما.

وكانت الأطراف الجنوبية والشرقية لمدينة الحديدة شهدت تبادلا للقصف بين قوات المقاومة المشتركة والحوثيين. كما امتد خرق قرار وقف إطلاق النار إلى الدريهمي والتحيتا في ريف الحديدة.

في سياق متصل، تواصلت المعارك بين قبائل حجور وميليشيات الحوثي في مديرية كُشر بمحافظة حجة غرب اليمن.

وقالت مصادر ميدانية إن معارك عنيفة دارت لساعات عدة، وتركزت في الجهة الشمالية لكشر، إثر هجوم كبير للمتمردين على مواقع القبائل في القرى المقابلة لبني شهر.

وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى، بينما دفع الحوثيون بتعزيزات كبيرة إلى الجهة الغربية من تجاه مديرية مستبأ.

وفي الوقت الذي شهدت الجبهة الجنوبية باتجاه مديرية أفلح الشام هدوءاً حذراً، شهدت الجبهة الشرقية في بلدة العبيسة اشتباكات متقطعة، تخللها قصف مدفعي للمتمردين.

وشنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات لإسناد القبائل التي تتصدى لهجوم الحوثي وحصاره الخانق على مناطقها من كل الاتجاهات.

واستهدفت الغارات تجمعات وعربات للحوثيين في قلعة حصن موسى في عاهم غرب كشر، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين، وتدمير عدد من المركبات.

كما قصف الطيران مواقع وعربات قتالية للحوثيين في المندلة شرق العبيسة، وكذلك تجمعات في وادي غامس جنوب مديري كشر.