اختتمت مباريات الدور التمهيدي لبطولة الميثاق 2019 لكرة القدم للناشئين والتي تُقام برعاية مركز زكي آل عبيد الطبي للجلدية بعد منافسة شديدة بين الفرق الثمانية في المجموعتين.

وأسفرت في النهاية عن تأهل فريقي مركز شباب دمستان ومركز شباب الشاخورة للدور الثاني عن المجموعة الأولى، وفريقي سار والزلاق عن المجموعة الثانية، وسيقام نصف النهائي يوم غدٍ الاثنين على ملعب نادي طيران الخليج بسلماباد، وسيلتقي فيه دمستان والزلاق وكذلك سار مع الشاخورة.

وأسفرت مواجهتا الجولة الأولى الأخيرة للدور التمهيدي عن المجموعة الأولى عن فوز دمستان على أبوقوة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، وحصل لاعب أبوقوة سيد محمود محمد على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وسجل لدمستان عبدالله الملاح هدفين ومحمود عقيل ومحمد الماحوزي وكاظم المادح ولأبوقوة جاسم محمد.

وأدار اللقاء أحمد مهدي وراقبه عيسى الدوسري، بينما تعادل الشاخورة مع صدد بهدف لكليهما وكان حارس صدد حسين علي نجماً للمباراة، وسجل للشاخورة حسن عبدالنبي ولصدد أحمد أيمن وأدار اللقاء أحمد حبيب وراقبه سمير حرم، وبالتالي يتأهل دمستان أولاً بست نقاط والشاخورة ثانياً بخمس نقاط.

وفي ختام الدور التمهيدي للمجموعة الثانية فاز سار على القرية بهدفين نظيفين أحرزهما سيد حميد محمد وحسين علي أحمد وحسل الساري فاضل عباس على جائزة أفضل لاعب وأدار اللقاء محمد عبدالرسول وراقبه مكي سعيد وسمير حرم، فيما فاز الزلاق على كرزكان بثلاثة أهداف لهدف، وسجل للزلاق محمد الرويعي هدفين وعلي سعد ولكرزكان سيد حسن عبدالله وهو أفضل لاعب، أدار اللقاء عقيل حسن وراقبه عيسى الدوسري وأحمد تلفت.