أعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبدالله ناس عن اعتزازه وتقديره بالعلاقات الثنائية والاقتصادية المتميزة التي تجمع مملكة البحرين بجمهورية ألمانيا الاتحادية.

جاء ذلك خلال اجتماعه ببيت التجار مع وفد تجاري ألماني برئاسة رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية بيتر رامسوير يرافقه الأمين العام للغرفة العربية الألمانية عبدالعزيز المخلافي، بحضور السفير الألماني لدى مملكة البحرين كاي بوكمان ووفد من أصحاب الأعمال الألمانيين ورئيس جمعية الصداقة البحرينية عبدالجليل الأنصاري.



وخلال الاجتماع أكد سمير ناس أن البحرين تبدي حرصها الدائم لتفعيل وتنمية علاقاتها بألمانيا في كافة المجالات والقطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية، داعياً إلى تشجيع توافد أصحاب الأعمال وممثلي مختلف القطاعات التجارية والصناعية الألمانية للقدوم إلى البحرين والاستثمار فيها، مشيراً في هذا السياق إلى الامتيازات العديدة التي تمنحها الحكومة البحرينية للمستثمر الأجنبي من جهة والموقع الاستراتيجي الذي تحظى به البحرين والذي يحفز على التجارة والاستثمار فيها، كما رحب خلال الاجتماع بالاستثمارات الألمانية في البحرين من خلال المشاركة مع القطاع الخاص البحريني الذي يبدي ترحيباً دائما بدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة.

من جانبه أشاد الجانب الألماني بالعلاقات السياسية والاقتصادية الطيبة بين البحرين وألمانيا، معرباً عن تطلع بلاده إلى تنمية وتدعيم مختلف أوجه التعاون الاقتصادي مع البحرين، ومبدياً حرصه على تنمية قطاع الاستثمارات بين البلدين الصديقين، كما رحب بتعزيز آليات التعاون بين غرفة تجارة وصناعة البحرين ونظيرتها العربية الألمانية لتحقيق كل ما يخدم تطور المصالح الاقتصادية المشتركة، مؤكداً على أهمية تبادل الزيارات بين الوفود التجارية خاصة القطاعات المتخصصة.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع عدداً من الأفكار والتوصيات الإيجابية التي من شأنها المساهمة في تنمية أطر وآليات التعاون الاقتصادي بين البحرين وألمانيا، منها تسهيل إجراءات تأشيرات السفر من أجل تيسير توافد أصحاب الأعمال بين البلدين لاستكشاف مزيدٍ من فرص الاستثمار المتاحة لدى البحرين وألمانيا، إلى جانب مشاركة الجانبين في الفعاليات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، فضلاً عن إمكانية تعظيم استفادة الجانب البحريني من الخبرات الألمانية المطلعة في مختلف مجالات الأعمال. وقد تم عقب اللقاء عقد لقاءات ثنائية بين اصحاب الأعمال البحرينيين ونظرائهم الألمان.

حضر الاجتماع من جانب غرفة تجارة وصناعة البحرين كل من نائبي رئيس الغرفة الأول خالد محمد نجيبي، والثاني محمد عبدالجبار الكوهجي، والأمين المالي عارف أحمد هجرس، وأعضاء مجلس الإدارة أحمد صباح السلوم، خالد راشد الزياني، رامز محمد العواضي، سونيا محمد جناحي، والرئيس التنفيذي شاكر إبراهيم الشتر.