شارك الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، في احتفالات يوم السياحة العربي التي عقدت بتاريخ 25 فبراير 2019 في مدينة الأحساء بالمملكة العربية السعودية، في أعقاب الإعلان عنها "كعاصمة للسياحة العربية 2019".

وأُقيمت الفعالية برعاية كريمة من صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ محافظة الأحساء، وبتنظيم من شركة الأحساء للسياحة والترفيه، وبالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة. كما شهدت حضور رئيس المنظمة العربية للسياحة د.بندر بن فهد آل فهيد بالإضافة إلى جمع من كبار الشخصيات في قطاع السياحة العربي.

من جانبه، قال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "يسرني أن أشارك في احتفالات يوم السياحة العربي التي تحتضنها مدينة الأحساء، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تسليط الضوء على المعالم الثقافية والسياحية في المنطقة، في إطار البرامج المختلفة التي تدخل ضمن أهداف كل من المجلس الوزاري العربي للسياحة، ومنظمة السياحة العربية، الرامية لتعزيز المنطقة العربية كوجهة سياحية".



وأضاف: "يتمحور موضوع يوم السياحة العربي لهذا العام حول تطبيق مبادئ التنمية المستدامة في الوجهات السياحية المختلفة، لضمان استدامتها على المدى الطويل دون المساس بالمكونات البيئية، والثقافية والاجتماعية والاقتصادية الخاصة بكل بلد".

يذكر أنه تم تتويج الأحساء "كعاصمة السياحة العربية" خلال إجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة الدورة (21) الذي عقد في مدينة الإسكندرية بمصر، وذلك لكونها تعكس جهود المنظمة والمجلس لإبراز أهميتها كوجهة تاريخية. ويأتي هذا القرار تقديراً لنجاح المدينة في قطاع السياحة، وتسليط الضوء على مكانتها التاريخية، وقيمتها الثقافية، ومواقعها الأثرية.