خالد الطيب

كشف الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي، عن أن المجلس سيدرج على موقعه الإلكتروني خلال أسابيع فرص العمل المتاحة أمام المواطنين البحرينيين في شركات قطاع التكنولوجيا المالية، متوقعاً الانتهاء من مركز البيانات التابع لأمازون قبل نهاية هذا العام

وأضاف في تصريح على هامش المنتدى المالي الخليجي "يوروموني" الذي تستضيفه البحرين برعاية محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، أن مجلس التنمية الاقتصادية سيطلب من تلك الشركات تقديم كشوفات الوظائف المتاحة لديها لعرضها أمام المواطنين.



وأعلن الرميحي، عن دراسة جديدة تم طرح مناقصتها مؤخراً، تهدف إلى خلق استراتيجية لاستقطاب شركات مماثلة إلى منصة "أمازون" وخلق بيئة تسهل لدخولهم، موضحاً أننا نهدف إلى إدخال شركات مراكز بيانات على 3 مراحل وكل مرحلة تتطلب 6 أسابيع حيث ستنهتي بالكامل في الصيف المقبل.

وعن توجه المجلس، إلى استقطاب بنوك رقمية جديدة أكد الرميحي "أن جميع البنوك التقليدية والرقمية والقديمة والجديدة محل ترحيب"، مبيناً أن البحرين سوق مفتوح ويرحب بجميع المؤسسات".

وأكد الرميحي، أهمية منتدى "يوروموني"، والذي شارك فيه نحو 1000 مشارك، حيث يعد "يوروموني" فرصة مناسبة أمام الجميع لإبراز مزايا البحرين والتركيز على القطاع المالي خصوصا لكوننا بتنا نلتمس الازدواج بين القطاع المالي والتكنولوجي.

وأضاف "لذلك لابد للمملك أن تكون سباقة وتركز على هذا القطاع المهم خصوصاً بإصدار المصرف المركزي العديد من التشريعات في هذا المجال والذي يدل على الشوط الكبير الذي قطع".

وعن الهدف الذي يطمح إليه المجلس أكد الرميحي "أن المجلس يستهدف دخول رؤوس أموال وخلق وظائف للمواطنين، الأمر الذي يساهم في نمو الاقتصاد الوطني".