استقبل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية "BIBF" وفداً من القطاع المصرفي في جمهورية جيبوتي، حيث تلقى الوفد المصرفي تدريباً على مختلف جوانب العمل المصرفي، وخاصةً في مجال الامتثال وتطوير الأعمال، وذلك بهدف زيادة وعي الموظفين ومشاركتهم.

وركّز التدريب على توفير المعرفة اللازمة للبيئة التنظيمية المتغيرة في السوق اليوم، حيث يعد اتباع نهج ثابت في العمليات المصرفية وتوافقها مع جميع القواعد والضوابط المعمول بها أمراً بالغ الأهمية لتحقيق التميّز المؤسسي. وقد قدم البرنامج التدريبي للمعهد نظرة متوازنة للقواعد والقيم، من التأثيرات الخارجية والمصادر الداخلية، مما يساهم بشكل كبير في تحديد منهجية مختلف العمليات المصرفية.

ورحّب المدير العام لمعهد BIBF د.أحمد عبدالحميد الشيخ، بالوفد قائلاً: "يرحّب المعهد بجميع جوانب التعاون مع مختلف المنظمات في مجالات الأعمال المختلفة. ونسعد بمشاركة المعرفة والخبرة الطويلة للمعهد في تطوير نماذج الأعمال لجميع المؤسسات من جميع أنحاء العالم. ونواصل العمل مع مختلف المؤسسات في نقل المزيد من هذه المعرفة والخبرة لتحقيق بيئة مؤسسية ناجحة".



ونظراً للثقة العالمية التي اكتسبها المعهد كمركز للتميّز في التدريب المتخصص، يستقبل المعهد عدداً متزايداً من الوفود لمناقشة سبل التعاون، حيث يتم التنسيق لتقديم التدريب وتنمية الثروة البشرية على نطاق محلي وعالمي.