أعلن صندوق العمل "تمكين"، عن الفرق الفائزة بالنسخة الخامسة من جائزة "مشروعي" للأعمال الشبابية، خلال الحفل الختامي الذي اقيم السبت بحضور الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" د.إبراهيم جناحي، وأعضاء لجنة التحكيم، والفرق المشاركة، بالإضافة إلى عدد من المعنيين بقطاع المشاريع الناشئة. ويوفر هذا الحدث للمشاركين من عمر 18 عاماً منصة وطنية لتسليط الضوء على مشاريعهم، ويُساعد في توجيه أصحاب المشاريع من فئة الشباب وتدريبهم ودعمهم لبدء أعمالهم.

وطرحت الفرق الـ30 أفكارها التجارية للمرة الأخيرة ليحدد فيه الحكام الفرق الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وهم "Telp" في المركز الأول، "Newton’s Apple Learning Center" بالمركز الثاني، بينما حصد "Doctoric" المركز الثالث. وسيحصل الفائزون على العديد من الجوائز من ضمنها: حوافز وفرصة تدريب دولية مرتبطة بمجال مشروع الفريق الفائز في المركز الأول، بالإضافة إلى فرصة احتضان لمدة سنة كاملة للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

وقال د.إبراهيم جناحي: "أود أن أُعبر عن مدى فخري وإعجابي بما شاهدته من إبداعات الشباب خلال المعرض العام لجائزة مشروعي، حيث ضم المعرض عدداً من المشاريع المبتكرة، التي كشفت عن الطاقات الكامنة في الشباب البحريني، فقد كانت تلك المشاريع ترتقي -في مستواها- لأن تتنافس حتى على الصعيد العالمي، وليس الإقليمي أو المحلي فقط".



وأضاف: "يأتي الحدث، الذي يهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال بين فئة الشباب، ليؤكد على مساعينا الرامية نحو دعم هذه الفئة من رواد الأعمال، عبر إقامة مثل هذه البرامج التي تُساهم في تسليط الضوء على مشاريعهم وابتكارتهم، ضمن مختلف القطاعات والتخصصات".

وشارك الجمهور في الإدلاء بأصواتهم لاختيار أفضل المشاريع، بينما قام على تقييم الأعمال المقدمة خلال المعرض لجنة تحكيم مؤهلة تتكون من: فريد بدر مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة بدر، ودلال الغيص مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد ببنك البحرين الإسلامي، وتري جودي رئيس إدارة المحافظ الاستثمارية في مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال "واعد"، وبول لالي رئيس المنتجات لدى مركز برينك بتلكو لإنترنت الأشياء.

وتم منح جوائز أخرى للمشاريع المتميزة في جوانب معينة بدعم من مجموعة من مؤسسات القطاع الخاص، وتشمل: وجائزة FinTech Bay للمشروع الإلكتروني، وجائزة "بنك البحرين الإسلامي" للابتكار المجتمعي، وجائزة "زين" لرائد الأعمال الجامعي، جائزة Brinc للتسويق والمبيعات والترويج، وجائزة Flat6Labs للابتكار، وجائزة CH9 لأفضل نموذج عمل، وجائزة The Startup Factory لأفضل خطة مشروع، وجائزة EO Bahrain لاختيار الجمهور، وجائزة "ألواني" لرائد العمل المؤثر، وجائزة ProSky للاستخدام الفعال لشبكات التواصل الاجتماعي.