أعلنت جمعية مصارف البحرين أنها اتفقت مع إذاعة البحرين على بث رسائل توعية تتعلق بالمواضيع العامة التي يحتاجها الناس خلال تعاملهم مع المصارف، وذلك في إطار حرص الجمعية على نشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع البحريني حول الاستخدام الأمثل للخدمات والمنتجات المصرفية، وتشجيع المتعاملين على الاستفادة المثمرة من تلك المنتجات والخدمات، وتجنب الاستخدام السيء لها.

وأوضحت الجمعية أنه سيتم بث تلك الرسائل على شكل رسائل مسجلة عدة مرات يوميا، وبما يضمن أوسع انتشار لها بين مستمعي إذاعة البحرين.

ومن جهتها، أكدت رئيسة قسم شؤون الأعضاء في جمعية مصارف البحرين أفراح عجاج أن بث هذه الرسائل الإذاعية يأتي في إطار عمل الجمعية على التعريف بالخدمات المصرفية المختلفة التي تقدمها المصارف البحرينية، وتثقيف الناس بآلية عمل البنوك ومنتجاتها المالية والإقراضية وغيرها، وكيف يمكن لأي كان الاستفادة المثلى من التعامل مع البنك.



وأشارت أيضا إلى أن بث هذه الرسائل التوعوية يرمي أيضا إلى تعزيز الثقة بين المتعاملين من جهة والمصارف من جهة أخرى، وتشجيع المزيد من الناس على فتح حسابات مصرفية وزيادة تعاملهم المالية مع المصارف بما يحقق المصلحة المشتركة والأهداف المنشودة لكلا الطرفين.

و أشادت جمعية مصارف البحرين بالتعاون الفعال من قبل إذاعة البحرين تحت إدارة يونس سليمان في هذا الموضوع، مؤكدة سعيها للتواصل مع وسائل إعلام محلية أخرى مطبوعة ومرئية للغرض ذاته.

ومن جانبها صرحت نسرين معروف رئيسة إذاعة البحرين أن هذا التنسيق بين الإذاعة وجمعية مصارف البحرين يأتي في اطار مفهوم الشراكة المؤسساتية والإعلامية بين إذاعة البحرين ومختلف القطاعات الرسمية والأهلية والخاصة في مملكة البحرين، وذلك لتفعيل أوجه التعاون المختلفة بما يساهم في نشر الوعي والتثقيف المجتمعي على كافة الأصعدة التي تهم المواطن والمقيم، خاصة أن الإذاعة تلعب دورا حيويا في الحياة اليومية بالنسبة لجمهور المتابعين لها من كافة الشرائح والفئات وفي مختلف الأوقات.

هذا وتتضمن الرسائل التي تبثها الجمعية عبر إذاعة البحرين تعريف الناس بأنواع الحسابات المصرفية، والفروقات بينها، مع تشجيعهم على التحول نحو حسابات الادخار التي توفر لهم مالاً يفيدهم في الحالات الطارئة أو التقاعد، إضافة إلى تعريفهم بخدمات البنوك في مجال ادخار جزء بسيط من المال يستخدم لاحقا لغرض تعليم الأولاد وغير ذلك.

ويشجع عدد من رسائل الجمعية عبر إذاعة البحرين عملاء البنوك على تحديث بيانات حساباتهم المصرفية، وتحديث برامج مكافحة الفيروسات في هواتفهم، مع التأكيد على ضرورة تغيير اسم المستخدم والرقم السري عند استخدام جهاز الصراف الآلي لأول مرة وبصورة دورية كل شهر على الأقل، والتحذير من رسائل التصيد الوهمية عبر الإيميل أو وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر الاتصال عن طريق أرقام هواتف مشبوهة، ومراجعة مركز اتصال البنك الذي تتعامل معه حال استلام أي رسائل مصرفية مشبوهة أو إجراء عمليات في الحساب لم تتم من قبل صاحبه، وغير ذلك من الأمور المهمة.