أسماء عبدالله

"تصوير: سهيل الوزير"

توقع رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي "BisB" د.عصام فخرو أن يندمج البنك مع أحد البنوك دون الخوض في مزيد من التفاصيل، وذلك بناء على المعطيات، موضحاً أن هناك إعادة لانتخاب مجلس الإدارة خلال العام الحالي.



وأعلن البنك الأحد، الافتتاح الرسمي لأول فرع رقمي متكامل في مجمع جاليريا بمنطقة الزنج، بحضور ممثلين عن مصرف البحرين المركزي ومجلس إدارة البنك، تماشياً مع استراتيجية عمله الهادفة إلى تبسيط المعاملات ورقمنة العمليات.

وأكد فخرو، أن التشريعات الرقابية على البنوك من قبل مصرف البحرين المركزي تؤكد أهميتها، حيث تحافظ على استقرار الشركات المصرفية في المملكة، مشيداً بدور مصرف البحرين المركزي للحصول على إيرادات مستقرة.

وأضاف "حصلنا على موافقة مصرف البحرين المركزي لزيادة رأس المال، لضرورة إيجاد مصادر تمويل إضافية ليتمكن البنك من المضي قدماً في مسيرته، و من المتوقع مستقبلاً بناء على المعطيات أن يتم دمج البنك.

وقال فخرو "إن تجربة الفرع الرقمي تعتبر مبدئية فيما يتم تقييمها للنظر في إمكانية تطبيقها على باقي الفروع"، متوقعاً أن يلاقي الفرع استحسان عملاء البنك.

وسيتم تقديم جميع الخدمات، بشكل رقمي، مثل إصدار دفتر الشيكات، وبطاقة افيزا كارد، وفتح احساب، خلال فترة لا تتجاوز 10 دقائق، ما يساهم في توفير الجهد والكلفة وتقديم الخدمات بأفضل طريقة.

وأكد فخرو، أن النتائج ستكون إيجابية وبناء على ذلك سيتم تحديد عدد الفروع الإضافية، متوقعاً في الوقت نفسه افتتاح فرع آخر خلال الفترة المقبلة.

ويعد الفرع الرقمي لبنك البحرين الإسلامي الفرع الأول الذي يتيح للزبائن القيام بالعديد من المعاملات بدون مساعدة من قبل موظف الفرع، مثل: السحب النقدي والإيداع بدون بطاقة.

كما سيتوفر في الفرع منصة مصرفية للخدمة الذاتية يمكن من خلالها طباعة دفتر الشيكات والإصدار الفوري لبطاقات الخصم وفتح مختلف الحسابات و تقديم للتمويلات و تحديث البيانات الشخصية للزبائن و التواصل مع موظف خدمات الزبائن عبر الفيديو للحصول على المساعدة إن دعت الحاجة.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك حسان جرار "يُعد تبسيط تجربة زبائننا على قائمة أولوياتنا في البنك. وعليه، ارتأينا أن نفتتح فرعنا الرقمي الجديد الذي سيتمكن الزبائن من خلاله من إنجاز جميع معاملاتهم المصرفية بكل سهولة ويُسر إلكترونياً وذاتياً".

وأضاف:"يعد افتتاح هذا الفرع أحد أبرز الإنجازات التي حققها البنك تماشيًا مع توجه الرقمنة في القطاع، كونه يُساهم في توفير خدمات فعالة وموفرة للوقت، ونتطلع قُدمًا للعمل على تحديث جميع الفروع الأخرى وتمكينها من تقديم مثل هذه الخدمات الميسرة الذاتية".

يذكر أن البنك قام في عام 2017 بإطلاق تطبيق "الإسلامي الإلكتروني" والذي اشتمل على مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية الرقمية المتوفرة في كل وقت عبر الإنترنت والهواتف الذكية والفيديو.

ومن شأن التطبيق أن يستمر بتحقيق أعلى مستويات الابتكار التكنولوجي ويُساعد الزبائن في إجراء جميع معاملاتهم المصرفية بطريقة آمنة ومضمونة في أي وقت ومكان.

ويعمل بنك البحرين الإسلامي بشكل متواصل مع الهيئات المحلية والشركاء لإطلاق منتجات وخدمات مبتكرة على مدار العام، حيث تستمر التقنية بلعب دور محوري وذلك تحت استراتيجية الرقمنة التي يتبعها البنك في جميع المعاملات المصرفية.