عقدَ قسمُ الدّراساتِ الاجتماعيّةِ في مدرسةِ الحكمةِ الدّوليّةِ مؤتمرَ سفراءِ الشّبابِ الثّامن في قاعةِ المدرسةِ.

وهدف المؤتمر لتوفير منبرٍ للطلبةِ في المرحلة الابتدائية؛ وذلك للتّعرُّفِ على أهمّيّتِهم كمواطنين مُستقبليّين في أقربِ وقتٍ مُمكنٍ. أنّها مُحاكاةٌ أكاديميّةٌ للأممِ المتّحدةِ؛ إذ يلعبُ الطّلبةُ دَورَ المندوبين من مختلفِ البلدان، ويُحاولون حلَّ قضايا العالمِ الحقيقيّ مع سياساتِ ووجهاتِ نَظَرِ بلدِهم المُعيّن.

وكان من بين الحاضرين المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أمين الشّرقاويّ، ومُمثّلُ الأممِ المتّحدةِ للتّنسيقِ والبحوثِ أيان شرشانوفا، والمدير التنفيذي لمدرسة الحكمة الدولية مهنّد العانيّ، ومديرُ المدرسةِ مايكل ديفيس، والمُديرون المُساعدون: ديما نحّوليّ، ومايا حرب، ورشا النّجّار، ورنا ذكر الله، والمعلّمون والطّلبةُ.



وشاركَ الطّلبةُ من مدارسَ مملكة البحرين مختلفةٍ، وناقشوا وصاغوا حلولًا للمواضيعِ المُدرَجِة: الاحتياجاتِ الأساسيّةِ والتّعليمِ للأطفالِ اللّاجئين في مجلسِ حقوقِ الإنسانِ، التّابعِ للأممِ المتّحدة (UNRC)، والحدّ من النّفاياتِ لإنقاذِ كوكبِنا ضمنَ برنامجِ الأممِ المتّحدةِ للبيئة ِ(UNEP).

وأبرزُ ما قدّم في المؤتمر هذا العامِ، هو أنّ الطّلبةَ قاموا بتمثيلِ مسرحيّةٍ هزليّةِ حول موضوعِ "التّنميةِ المُستدامَةِ". حيث تمَّ ربطُ هذا الحَدَثِ مع قسمِ الموسيقى وقسم اللّغةِ الإنجليزيّةِ وقسمِ العلومِ. كما قدم الطلبة خطاب التّرحيبِ والتّصويتُ باللّغتين الإنجليزيّةِ والعربيّةِ.