تستضيف مملكة البحرين في الفترة من 25 وإلى 25 من أبريل القادم، أعمال الملتقى الخليجي الثاني عشر لممارسي العلاقات العامة. والذي تنظمه جمعية العلاقات العامة البحرينية بالتعاون مع أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة بفندق ذا غروف للمؤتمرات بجزر أمواج.

وصرحت نائب رئيس الجمعية الدكتورة لولوة بودلامة بأن ملتقى هذا العام يأتي لتعزيز الدور الحيوي والمهم لقطاع العلاقات العامة، حيث سيكون محوره الرئيس (العلاقات العامة... الشريك الاستراتيجي في النجاح). وسيشهد كذلك إعلان الشخصية الفائزة بجائزة الإنجاز المتميز في مجال العلاقات العامة للعام 2019م، وهي الجائزة التي حرصت الجمعية طيلة الأعوام الماضية على منحها للشخصيات التي ساهمت في تطوير مهنة العلاقات العامة، أو التي استخدمت العلاقات العامة في تقديم خدمات جليلة للوطن.

وأضافت نائب الرئيس، بأن ملتقى هذا العام سيشهد إعلان الفائزين بجائزة الشراع الذهبي للتميز في العلاقات العامة للعام 2019م، وهي الجائزة التي دشنتها جمعية العلاقات العامة البحرينية لتكريم المتميز في قطاع العلاقات العامة والإعلام. حيث تنقسم هذه الجائزة إلى ثلاث فئات، وهي، فئة القطاع العام، وفئة القطاع الخاص، وفئة الأفراد.



وأوضحت الدكتورة لولوه بأن باب التسجيل سيكون مفتوحا إلى الحادي عشر من شهر أبريل القادم، لكل الراغبين، من جهات وأفراد، من منتسبي قطاع العلاقات العامة بدول الخليج العربي، للترشح لهذه الجائزة، والتي باتت من أهم الجوائز الداعمة لهذا القطاع في المنطقة.

وفيما يتعلق ببرنامج الملتقى، فقد بينت بودلامه بأن أول أيام الملتقى سينقسم إلى ثلث جلسات عمل، حيث سيكون محور الجلسة الأولى "المنظور الحديث لهيكلية إدارات العلاقات العامة والإعلام في القطاعين العام والخاص"، بينما سيكون محور الجلسة الثانية "دور قطاع البحوث الإعلامية في وضع الأسس العلمية لخطط وممارسات العلاقات العامة"، أما ثالث جلسات الملتقى فستكون بعنوان "أفضل الممارسات في تعريف رأس الهرم الإداري بالدور الحيوي للعلاقات العامة".

كما وذكرت الدكتورة لولوه بأن ثاني أيام الملتقى سيخصص لورش العمل التدريبية، مؤكدة على تنظيم الجمعية لمعرض مرافق لهذا الملتقى، والذي سيكون فرصة قيمة لالتقاء العارضين بصناع القرار في قطاع العلاقات العامة والإعلام.